رابط نتيجة الثانوية السودانية 2023 moe.gov.sd نتائج الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن انتهاء عمليات تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب، وحاليًا يتم متابعة الدرجات والمراجعات النهائية وتجميعها قبل أن يتم عرض النتيجة النهائية على وزير التربية والتعليم للتوقيع والموافقة عليها. ومن ثم تقديمها رسميًا إلى وزارة التربية والتعليم. الجدير بالذكر أن عملية تصحيح الأوراق تمر بعدة مراحل ففي المرحلة الأولى يتم وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابات الخاصة بالطلبة، وذلك لتجهيزها للعملية الثانية وهي عملية التصحيح، ومن ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة تجميع ورصد الدرجات ومراجعتها، للتحقق من صحتها ودقتها ومن ثم إعلان النتيجة بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم.
وسنقدم لكم في مقالنا هذا على موقع تجارتنا نيوز رابط نتيجة الثانوية السودانية 2023 moe.gov.sd ونتائج الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية فابقوا معنا.

نتيجة الثانوية السودانية عبر رابط moe.gov.sd 2023

يمكنك الوصول لنتيجة الشهادة الثانوية في السودان بالضغط على الرابط من هنا. حيث انطلقت الامتحانات في السودان يوم 2023/06/11 وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين ما يقارب 536,614 طالب وطالبة. كما وقد جهزت الوزارة القاعات بجميع وسائل الراحة للطلاب. ووفرت عددًا كافيًا من المراقبين لتتم عملية الامتحانات بشفافية ودون غش. كما أكدت الوزارة على أن عمليات تصحيح الامتحانات ما زلت مستمرة حتى الآن، وأنّ لجنّة تصحيح الامتحانات مستمرة في تَصحيح ومراجعة الأَوراق ورصد وكشف درجات الطلبة بشكل دقيق لتجنب الأخطاء وإعطاء كل طالب حقه في الدرجات. كما تم اختيار المعلمين والمعلمات المشرفين على عمليات التصحيح بشكل عشوائي وبكفاءة عالية لإتمام آخر مراحل ظهور نتيجة الثانوية العامة في السودان.

نتيجة الثانوية السودانية عبر رابط moe.gov.sd 2023

نتيجة الثانوية السودانية عبر رابط moe.gov.sd 2023

 

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 في السودان برقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم السودانية Moe.Gov.Sd

نتائج الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية

إن كنت ترغب بالحصول على نتائج الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية السودانية، ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في السودان من خلال الضغط على الرابط من هنا.
  • وعندها ستظهر لك الصفحة الرئيسية للوزارة وعندها عليك الضغط على خيار نتيجة الشهادة السودانية 2023 الدور الأول.
  • بعد ذلك يجب تسجيل بيانات الطالب المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • ثم أدخل رقم جلوس الطالب ورقم الهاتف الخاص به في الحقل المخصص لذلك.
  • وأخيرًا اضغط على خيار عرض النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن اسماء الناجحين في الشهادة الثانوية السودانية قبل نهاية شهر سبتمبر وقبل بداية العام الدراسي الجديد، ليستطيع الطلاب الناجحون تقديم أوراقهم للجامعات السودانية للعام الدراسي الجديد. ويتم الإعلان عن صدور النتائج من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وعبر المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية والتعليم. للكشف عن المعدلات، وأسماء الطلاب الأوائل على ولايات السودان، وأيضًا نسبة النجاح مقارنةً بالأعوام السابقة ونسبة الرسوم.

شاهد أيضًا: “ظهرت الآن” نتيجة الثانوية العامة 2023 في السودان برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية السودانية moe.gov.sd

بهذا ينتهي خبرنا حول رابط نتيجة الثانوية السودانية 2023 moe.gov.sd نتائج الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية. على أمل تحقيق النجاح لجميع المجتهدين.