نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 ..الأهلي فى مواجهة الرجاء المغربي.تمت مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدراليه فى  فى مقر الكاف بالقاهرة.و أيضًا تمت مراسم قرعة دورى ابطال افريقيا فى دوره الثامن بحضور النادى الاهلى. وكذلك بيراميدز والنادى المصرى حيث نجح الثلاثى فى الوصول إلى الربع نهائى بطولة الكونڤدرالية. بينما استُبعد الزمالك من البطولة ليصبح بذلك أول نادى مصرى خرج من الكونفدرالية.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023

وكان حدد الكاف موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة وقت سابق لتكون اليوم الثلاثاء. الموافق الخامس من ابريل ٢٠٢٢. فى تمام الساعة الثالثة عصرًا بمقر اتحاد الكرة الأفريقى “الكاف”. وتجرى مراسم قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 بين المجموعة الأولى وكذلك المجموعة الثانية. حيث تنص قواعد الكاف على أن يلتقى كل فريق من المجموعة الأولى مع فريق من المجموعة الأخرى. ولا يصح أن يلتقى فريقين من نفس المجموعة.

نتائج قرعة كأس العالم FIFA قطر 2023.. مجموعات نارية ومواجهات أسطورية

وبناءًا على النتائج النهائية لدور الـ 16. ومن تأهل من الأندية لدور الثمانية جاءت مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023 فى الدور الربع النهائي كالتالى:

المجموعة الأولى تضم:

  • نادى صن داونز الجنوب أفريقي.
  • وكذلك فريق الرجاء المغربي .
  • وايضًا الترجي التونسي .
  • وفى الختام الوداد المغربي.

أما المجموعة الثانية فجاءت لتضم :

  • النادى الأهلى المصرى .
  • وكذلك نادى وفاق سطيف الجزائرى.
  • وأيضًا شبيبة القبائل الجزائرى.
  • وبيترو أتلتيكو الأنجولي.
قرعة دورى ابطال افريقيا 2023

قرعة دورى ابطال افريقيا 2023

نتائج قرعة دورى ابطال افريقيا 2023

وجاءت نتيجة قرعة دورى ابطال افريقيا اليوم بمواجهات نارية. ومباريات من العيار الثقيل بين المجموعتين الاولى. و الثانية. حيث كانت نتيجة ربع نهائي دورى ابطال افريقيا كالتالى:

يبحث الكثير من المصريين عن مواجهة القلعة الحمراء النادى الأهلى. وجاءت نتيجة قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 لتضع النادى الأهلى المصرى فى مواجهة نادى الرجاء المغربى على أن يتم تحديد المباراة فى وقت لاحق. وتبدأ مباريات الدور الربع النهائي دور الثمانية من يوم ١٥ ابريل/نيسان الحالى.

قرعة تصفيات كأس العالم 2023 تعرف على مواعيد مباريات المواجهات النارية

كذلك ستكون المواجهة الثانية ستكون بين نادى وفاق سطيف ضد نادى الترجي المغربي. كما أسفرت قرعه دورى افريقيا 2023 بين نادى شباب بلوزداد ضد الوداد. المواجهة الأخيرة فى الدور الربع النهائي كانت بين بيترو أتلتيكو فى مواجهة صن داونز.

كما جاءت نتيجة قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023 فى الدور النصف النهائي لتكون على النحو التالى:

  • اولًا : المباراة الأولى الفائز من مواجهة الأهلي والرجاء يلتقى مع  الفائز من مباراة وفاق سطيف والترجي.
  • ثانيًا: المباراة الثانية  يواجه المنتصر فى  مباراة شباب بلوزداد والوداد  المنتصر فى مواجهة بيترو أتلتيكو وصن داونز.

وكذلك جرت العادة على أن تكون المباراة النهائية التى تحدد بطل دوري ابطال افريقيا لعام ٢٠٢٢.هى مباراة واحدة يتواجه فيها بطل المباراة الأولى ضد الفائز فى المباراة الثانية. جدير بالذكر كذلك أن نادى الاهلى المصرى اقتنص لقب البطولة فى دورى ابطال افريقيا 2023.