نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي الاستعلام عن أسماء الناجحين في الدوائر الخمس. فقد تم إغلاق باب التصويت عند الساعة 8 مساء وتم إغلاق صناديق انتخابات مجلس الأمة الكويتي. حيث تقدم 305 مترشح للفوز بمقاعد مجلس الأمة وعددها 50 مقعد. كما صرح وزير العدل الكويتي المستشار جمال الجلاوي، إن العملية الانتخابية سارت بصورة ديمقراطية بحسب النظام والدستور الكويتي. لكن بالنسبة للحضور فقد لوحظ الإقبال على التصويت ضعيفا في بداية اليوم ولكن ازداد الإقبال فيما بعد على العملية الانتخابية. وقد بدأت عمليات فرز الأصوات مباشرة بعد إغلاق باب التصويت الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الكويت.

نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

حيث بلغ عدد الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الأمة نحو  795911 ألف كويتي. كذلك أجريت الانتخابات في 118 لجنة فرعية وفي 5 مراكز رئيسية بالدوائر الخمس، أيضا جهزت وزارة التربية الكويتية حوالي 123 مدرسة كمراكز إقتراع تستقبل الناخبين. بينما حضر الناخبين مصطحبين معهم البطاقة المدنية وتمت الانتخابات بحضور وسائل الإعلام المحلية الكويتية والعالمية كما يمكن الاطلاع على نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 من هنا.

اقرأ أيضا: أسماء المرشحين الدائرة الثالثة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

إذ تضم الدائرة الانتخابية الأولى هذه المناطق:
(شرق، الدسمة، المطبة، دسمان، بنيد القار، الدعية، الشعب، جزيرة فيلكا وسائر الجزر، البدع، حولى، النقرة، ميدان حولى، بيان، مشرف، السالمية، الراس، سلوى، الرميثية، ضاحية مبارك العبد الله الجابر، منطقة أنجفة).
أيضا أفاد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أن جميع أجهزة الدولة تعاونت لإنجاح انتخابات مجلس الأمة. فقد أشرفت وزارة العدل ووزارة الداخلية والتربية والتعليم والصحة من أجل إنجاح الانتخابات.

"الاستعلام

الاستعلام عن أسماء الناجحين في مجلس الأمة الكويتي 2023

يمكن الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 بعد صدور النتائج رسميا عبر موقع إدارة شؤون الانتخابات من هنا. فقد تم إصدار المرسوم 136 لسنة 2023، القاضي بحل مجلس الأمة بعدما حدث عدم توافق بين مجلس الأمة ومجلس الوزارء. كذلك أصدر أمير البلاد المرسوم 147 في شهر أغسطس 2023 الذي حدد موعد الاقتراع اليوم الخميس الموافق 29 سبتمبر ودعا الناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع. فضلا عن إعلان عطلة في كافة الدوائر الحكومية بسبب الانتخابات.

بث مباشر نتائج الانتخابات لمجلس الأمة 2023

كما يمكن متابعة بث مباشر تلفزيون دولة الكويت لفرز نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 عبر الرابط:

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 ، الاستعلام عن أسماء الناجحين في الدوائر الخمس.

قد يهمك: “رابط مباشر” الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي الكويت إنتخابات مجلس الأمة الكويتي moi.gov.kw