نتائج القبول في الجامعات السعودية للعام الدراسي القادم 1444، حيثُ قامت العديد من الجامعات السعودية خلال الفترة الأخيرة بفتح باب التقديم أمام خريجي طلاب وطالبات الثانوية العامة، من أجل التقديم والتسجيل بشكل إلكتروني في الكليات والتخصصات الجامعية.

حيثُ بدأت الجامعات السعودية بالفعل في استقبال العديد من طلبات التسجيل والقبول، وذلك عبر منصة القبول الإلكترونية، من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، وملء استمارة التقديم والقبول في الجامعة. وفق الشروط الموضوعة للقبول تبعاَ لكل جامعة من الجامعات السعودية لعام 1444، والتي يكون معلن عنها من قبل الإدارة العامة للقبول بالجامعات، ولاسيّما مراجعة جميع الطلبات المقدمة من قبل الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة.


جامعات-السعودية

نتائج قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل 1444

بالنسبة لمعرفة نتائج قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل 1444 فقد بين الدكتور “زيد بصفر”، عميد التسجيل والقبول في جامعة تبوك، أن كل العمليات الخاصة بالفرز والقبول والترشيح تمت إلكترونيا، ولا يوجد أية تقديم للمعاملات الورقية، لافتًا إلى أن المرشح للقبول يمكنه الدخول على رابط البوابة الإلكترونية للاستعلام عن التخصص الذي تم ترشيحه عليه، والتأكيد على قبوله الرغبة المرشح عليها.

نتائج القبول جامعة تبوك العام الدراسي 1444 هـ

للحصول على نتائج القبول يحتاج من الطلبة والطالبات إلى إتباع بعض الخطوات على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى: تتمثل في الدخول إلى بوابة القبول الجامعي من خلال الرابط التالي هنا.
  • أمّا الخطوة التالية: تتمثل في الإطلاع على التخصص الذي تم ترشيح الطالب إليه.
  • الخطوة الثالثة: والأخيرة تأكيد القبول على الرغبة.

في الوقت الذي تم فيه التأكيد على أنه يحق للأشخاص الذين شملهم قرار القبول ومن المقبولين أيضا وصدر لهم الرقم الجامعي ويرغبون في تعديل رغبات القيام بذلك عن طريق البوابة الإلكترونية وفق بعض المقاعد الشاغرة وكذلك النسبة المتكافئة والنسبة الموزونة.

كما يمكن رفض رغبة القبول للأشخاص الذين لا يرغبون في الدراسة بالجامعة أو الإنسحاب بصورة نهائية لم تم قبولهم في الجامعة مع الوضع في الأعتبار أنه لا يحق لهم المطالبة بالمقاعد مرة أخرى وسيتم إغلاق الباب أمام تعديل الرغبات يوم الأحد القادم الموفق الأول من شهر أغسطس.

آخر موعد لتأكيد القبول بجامعة تبوك

أما عن موعد لتأكيد القبول أيضا في جامعة تبوك لعام 1444 فقد أشار “بصفر”، إلى أن من تأّكد قبوله وصدر له “رقم جامعي” يمكن له تعديل رغبة القبول إن أراد ذلك عبر البوابة الأكاديمية، وذلك حسب المقاعد الشاغرة والنسبة الموزونة والمكافئة، لافتًا إلى أن آخر موعد لتأكيد القبول هو يوم الأحد الموافق 1444- 12- 29.

كما أوضح “عميد التسجيل والقبول” في جامعة تبوك، أنه يمكن رفض رغبة القبول لمن لا يرغب في أن يدرس في الجامعة أو الإنسحاب بشكل نهائي لمن تم قبوله بالجامعة، ولا يحق للمرشح المطالبة بالمقعد مرة أخرى إن عدل رغبة القبول.

رابط الحصول على نتائج القبول جامعة تبوك العام الدراسي 1444 هـ

للحصول على النتائج يرجى الدخول إلى الرابط التالي هــنــــا

تحميل تطبيق AliExpress – فرصة لربح المال عبر الإنترنت

نسب القبول في جامعات السعودية 1444

جمعنا لكم في هذا القسم من المقال جميع مواعيد إصدار نسب القبول في جامعات السعودية للعام 1444، منها ما تم إصدار نتائجه ومنها لم يصدر حتّى الآن:

جامعة أم القرى

من المقرر أن تقوم جامعة القرى بالإعلان عن نتائج القبول في الجامعة في كافة التخصصات. سيكون تاريخ النتائج بدايةً من يوم الأحد بتاريخ 22 من شهر محرم لعام 1444 الموافق 1 من شهر أغسطس لعام 2023، لاستكمال كافة الإجراءات.

جامعة طيبة

أما جامعة طيبة فقد كشفت أيضاَ عن موعد الإعلان عن نتائج القبول للعام الحالي للطلاب والطالبات. المترشحين لجميع التخصصات في الجامعة، على أن تبدأ يوم الأحد بتاريخ 22 من شهر محرم لعام 1444. الموافق 1 من شهر أغسطس لعام 2023، من أجل استكمال كافة الإجراءات.

جامعة الملك عبد العزيز

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن موعد الإعلان عن نتائج القبول للطلاب والطالبات. بدايةً من يوم الأحد بتاريخ 7 من شهر صفر لعام 1444 الموافق 15 من شهر أغسطس لعام 2023، واستكمال كافة الإجراءات.

جامعة الباحة

كشفت جامعة الباحة عن نتائج القبول للطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد 1444. وذلك بداية من يوم الأحد بتاريخ 22 من شهر ذي الحجة لعام 1444، الموافق يوم 1 أغسطس لعام 2023. حتى يتسنى للطلاب والطالبات استكمال الإجراءات المطلوبة.

جامعة جازان

أوضحت عمادة القبول والترشيح بالجامعة موعد الإعلان عن نتائج الترشح المبدئي. حيث من المقرر لها أن تكون يوم الاثنين بتاريخ 12 من شهر يوليو 2023، الموافق 2 من شهر ذي الحجة 1444.

جامعة تبوك

سوف تعلن جامعة تبوك عن نتائج القبول للطلاب والطالبات يوم الأربعاء بتاريخ 18 ذي الحجة 1444. الموافق يوم 28 من شهر يوليو 2023.

جامعة بيشة

أعلنت جامعة بيشة عن نتائج القبول للطلاب والطالبات بدايةً من يوم الاثنين. بتاريخ 12 من شهر يوليو 2023، الموافق 2 من ذي الحجة لعام 1444.

جامعة الجوف

أشارت جامعة الجوف بأن نتائج القبول بالجامعة سوف يتم الإعلان عنها يوم الأحد. بتاريخ 11 من شهر يوليو 2023، الموافق 1 من شهر ذي الحجة لعام 1444.

جامعة حائل

أوضحت عمادة القبول في جامعة حائل أن إعلان نتائج القبول للطلاب والطالبات سوف. يكون يوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر ذي الحجة لعام 1444، الموافق يوم 13 من شهر يوليو لعام 2023.

جامعة المجمعة

حرصت جامعة المجمعة عن الإعلان عن موعد القبول بها لعام الدراسي الجديد. بدايةً من يوم الاثنين بتاريخ 2 من شهر ذي الحجة لعام 1444، الموافق 12 من شهر يوليو لعام 2023.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

كشفت عمادة الجامعة عن موعد نتائج المترشحين كفرز أول للطلاب والطالبات. الذين تمت مراجعة أوراقهم، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للقبول. يوم الاثنين بتاريخ 25 من ذي القعدة لعام 1444، الموافق يوم 5 من شهر يوليو لعام 2023.

جامعة القصيم

أعلنت عن موعد نتائج القبول بداية من يوم الاثنين بتاريخ 2 من شهر الحجة لعام 1444، الموافق يوم 12 من شهر يوليو لعام 2023.

جامعة جدة

سوف تعلن عمادة التقديم والقبول بجامعة جدة أيضا عن موعد الإعلان عن نتائج القبول. والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم الأحد بتاريخ 22 من شهر ذي الحجة لعام 1444، الموافق يوم 1 من شهر أغسطس لعام 2023.

الجامعة الإسلامية

حددت الجامعة الإسلامية أن الموعد المحدد لإغلاق باب التقديم أما الطلاب والطالبات. هو يوم الخميس بتاريخ 5 من شهر أغسطس لعام 2023، الموافق 17 من شهر ذي الحجة لعام 1444.

جامعة الطائف

كما أعلنت عمادة التقديم والقبول بجامعة الطائف عن موعد الإعلان عن نتائج القبول. والتي من المقرر لها أن تكون يوم الأحد بتاريخ 1 من شهر أغسطس لعام 1444، الموافق يوم 22 من شهر ذي الحجة لعام 1444.

عروض هايبر وان المتنوعة في مصر مستمرة لغاية 5 أغسطس 2023


نتائج القبول في الجامعات السعودية – القبول الموحد للطلاب في الرياض

  • حددت البوابة الإلكترونية للقبول الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بالرياض.
  • موعد إعلان النتائج المترشحين هو كان يوم الأحد بتاريخ 11 من شهر يوليو لعام 2023، الموافق يوم 1 من شهر ذي الحجة لعام 1444.

نتائج القبول في الجامعات السعودية – القبول الموحد للطالبات في الرياض

  • كما حددت أيضاً بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للجامعات الحكومية في الرياض.
  • موعد الإعلان أيضا عن نتائج المرشحات وهو كان يوم الأحد الموافق 11 من شهر يوليو لعام 2023، الموافق 1 من شهر ذي الحجة لعام 1444.

كيفية معرفة نتائج القبول في الجامعات السعودية

أوضحت معظم جامعات المملكة العربية السعودية عن إمكانية عرض نتائج القبول الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2023/1444 لكافة الطلاب والطالبات المتقدمين للجامعات المختلفة عن طريق الكثير من وسائل التواصل المختلفة والمتاحة:

  • يستطيع الطالب أو الطالبة الحصول على نتيجة القبول عبر رسالة نصية تصله عبر هاتفه الجوال الذي قام بتسجيل رقمه أثناء التقديم على الجامعة.
  • أو من خلال الدخول على بوابة القبول الموحد التابعة للجامعة التي تقدم إليها الطالب/الطالبة. ومن ثم تسجيل الدخول، وبعدها استكمال كافة الإجراءات المطلوبة.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 29-يوليو-2023

إقرأ أيضا

طلب اعفاء قرض الراجحي 1444 .. تعرف على طريقة التقديم والشروط والاستثناءات

تحديث آبل الجديد 14.7.1 ضروري جداً لإصلاح مشاكل أمنية خطيرة في الهاتف!

أقوى عروض جرير للإلكترونيات في السعودية – عروض جرير 29 يوليو 2023