نتائج القبول الموحد بالأردن 2023، حيث ينتظر آلاف الطلاب والطالبات موعد ظهور النتائج في الأردن. ذلك ليتمكن للطلبة الالتحاق في الجامعات الحكومية. كما أشار المتحدث الرسمي في وزارة التربية والتعليم ” مهند الخطيب ” عن انتهاء مهل التقديم في القبول الموحد 2023. فيما وصل أعداد الطلاب المتقدمين لما يزيد عن أكثر من 70 ألف طالب.
كذلك أفاد الخطيب عن وحدة تنسيق القبول، أنه لن يكون هناك فرصة جديدة للطلاب الذين لم يتقدموا أثناء الفترة المحددة. في حين لن تمنح الوزارة الطلاب فترة تمديد مرة أخرى، أيضا ستعمل اللجان المختصة على فرز طلبات الرغبات جميعها، كما ستحدد الحد الأدنى في نتائج القبول الموحد بالأردن في الكليات والجامعات الحكومية.

نتائج القبول الموحد بالأردن 2023

كما لفتت وزارة التربية والتعليم في الأردن أنه من الضروري على الطلاب جميعهم التقديم إلى الجامعات الحكومية. ذلك عن طريق وحدة التنسيق الأردنية وفي الفترة المحددة لذلك بعد صدور نتائج القبول الموحد بالأردن، وهذا لجميع الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية سواء من داخل الأردن أو خارجها. حيث أنه لا يوجد فترة إضافية للطلاب جميعهم الذين لم يتقدموا بشكل إلكتروني. بالإضافة للذين تمكنوا من التسجيل ولم يسددوا رسوم الطلب في الجهة الحكومية. وكما طالب الخطيب الطلاب والطالبات كافة والراغبين في إجراء تعديل على طلبات الالتحاق بالإسراع. ذلك في الدخول إلى القاعدة البرمجية في الموقع الإلكتروني في أي وقت من اليوم على مدى 24 ساعة في الفترة المحددة. هذا بهدف إتمام عملية التقديم في الجامعات الأردنية.

اقرأ أيضا:
رابط تحميل لعبة ماين كرافت الأصلية 2023 Minecraft مجاناً للاندرويد

الإعلان عن نتائج القبول الموحد بالأردن 2023 عبر رابط الموقع الإلكتروني

من جهتها، وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه قد تم تفعيل رابط الموقع الإلكتروني. حيث يتم من خلاله تقدم الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية وقد بدأ من يوم الخميس الماضي وتواصلت عمليات التسجيل حتى تاريخ 28 أغسطس. فيما سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد بالأردن 2023 للطلاب جميعهم في الأردن. من بعدها ستتفرغ الوزارة إلى تفعيل رابط إلكتروني للطلاب المتزوجين من أشخاص غير أردنيين.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

بعد انتهاء الآلاف من الطلبة من التقديم في الأردن 2023، بدأ الانتظار والتساؤل عن موعد إعلان النتائج. فيما يتم بعدها التعرف على الجامعات التي قد تم الالتحاق فيها.
وقد أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد، أنه من المتوقع إعلان نتائج القبول الموحد بالأردن2023 الأردن من خلال الموقع الإلكتروني. ذلك في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر للعام الحالي 2023. ومن المرجح وبحسب توقعات كثيرة بأنه سشيهد هذا العام 2023 انخفاض للحدود الدنيا في معدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية. وهذا بحوالي ثلاث علامات بالمقارنة مع الحدود الدنيا التي كانت في الأعوام السابقة.

الاستعلام إلكترونيا عن نتائج القبول

يمكن الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني بلا ضرورة إلى التوجه إلى المكاتب المعنية بذلك.وهذا عن طريق الخطوات التالية:

– الدخول إلى موقع وحدة التنسيق والقبول الموحد admhec.gov.jo.
– حيث يتم النقر على أيقونة نتائج القبول.
– أيضا يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة من الطلاب.
– إذ يتم إدخال الاسم وأيضا رقم الجلوس.
– بالإضافة لكتابة كود التحقق الذي يظهر على الشاشة.
– بعد ذلك يتم النقر على أيقونة عرض النتائج.
– من ثم ستظهر البيانات والتفاصيل المرتبطة بالقبول في الحال.

اقرأ أيضا:
شراكة إتصالات مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع بدورتها الرابعة في الإمارات