نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني، تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة نتائج القبول الموازي ٢٠٢٢ في الكليات العراقية. وذلك بعد إعلان وزير التعليم العالي العراقي الدكتور على مخلف. في وقت سابق عن قبول استمارات التقديم لكل الشعب في القبول الموازي للجامعات. لا سيما بعد إعلان نتائج السادس الاعدادي 2023 بالرقم الامتحاني. ومع اقتراب العام الدراسي الجديد يبحث العديد من الطلاب العراقيين عن رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023 جامعة بغداد والجامعات العراقية الأخرى. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة رابط إعلان نتائج القبول المركزي بالعراق وخطوات الاستعلام عن النتائج.

نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني

تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة موعد نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني للجامعات في العراق. بعد أن تم التقديم في قبول الكليات 2023 في العراق بكافة محافظاتها. ويمكن الاستعلام عن نتائج قبول الجامعات العراقية 2023 عبر الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التعليم والبحث العالي العراقية. وعبر اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الدخول إلى موقع نتائج القبول الموازي من هنا.
  • ستجد خانة مخصصة للإعلان عن النتائج اكتب اسمك الرباعي.
  • ثم في الخطوة التالية اكتب الرقم الامتحاني الخاص بك.
  • في الخطوة الثالثة اكتب المحافظة التابع لها الطالب.
  • ثم قم بعد ذلك بعد كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك بالضغط على أيقونة الاستعلام.
نتائج القبول الموازي للجامعات الحكومية في العراق 2023

نتائج القبول الموازي للجامعات الحكومية في العراق 2023

بتلك الخطوات البسيطة يمكنك الاستعلام عن نتائج قبول السادس الاعدادي 2023. لمعرفة الجامعة التي تم قبولك بها من ضمن جامعات وكليات القبول الموازي. وهناك عدد من الشروط الذي حددها التعليم العالي للقبول في الكليات.

يمكنك كذلك قراءة: “ظهرت الآن” نتائج القبول الموازي 2023 في العراق epedu.gov.iq لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي.

يمكنك كذلك قراءة: رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق بالرقم الامتحاني جميع الجامعات العراقية

شروط القبول الموازي بجامعات العراق

هناك عدد من الضوابط والشروط الذي حددتها جامعة بغداد للقبول في الدراسة الصباحية للتعليم الموازي. ومن الضوابط التي حددتها أنه يتم قبول طلاب التعليم الموازي من خريجين الصف السادس الإعدادي هذا العام والأعوام الماضية بنسبة 75% و 25%. على أن يتم إلغاء كافة طلبات القبول في التعليم المركزي أو الأهلي أو المسائي في حال قبول الطالب في التعليم الموازي بجامعات العراق. ومن ضمن شروط قناة القبول الموازي 2023:

  • أن يقل مجموع الطالب 3درجات كحد أدنى للقبول في الجامعات الطبية: طب الاسنان , التمريض , التقنيات الصحية والطبية , المعاهد التقنية الطبية .وذلك على مستوى المحافظة الواحدة للتخصص المناظر.
  • أما عن القبول في كليات الشعبة الهندسية والمعاهد التقنية الهندسية فيكون مجموع الطالب 4 درجات أقل من الحد الأدنى للقبول.
  • كذلك أن يكون المجموع يقل 5 درجات عن الحد الأدنى لقبول في كليات العلوم.
  • وكذلك 6 درجات أقل من الحد الأدنى في التخصصات الأخرى ومنها الطب البيطري.

نتائج القبول الموازي 2023 في الجامعات الحكومية في العراق ... رابط الاستعلام المباشر

كانت تلك أهم معدلات القبول الموازي 2023 الذي أعلنتها الجامعات العراقية. وللاطلاع على مزيد من شروط وضوابط قبول الموازي 2023 يمكنك زيارة الرابط التالي من هنا .

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023 بالرقم الامتحاني بالخطوات للجامعات العراقية.

يمكنك كذلك قراءة: خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023 وشروط القبول 1444.

ربما يفيدك كذلك: نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم https://epedu.gov.iq جميع الجامعات العراقية