نتائج التوجيهي 2023 فلسطين – موعد نتائج التوجيهي في فلسطين 2023، كشفت وزارة التربية والتعليم في فلسطين ، يوم السبت 10 تموز 2023، موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 (نتائج التوجيهي في فلسطين).

نَتائج الثانوية العامة “التَوجيهي” فِلسطين الدورة الأولى 2023، يترقب طلاب وطالبات التَوجيهي 2023 في فِلسطين الدور الأول الإعلان الرسمي حول النتائج النهائية في فلسطين، وتزايد البحث عبر متصفحات الإنترنت لمعرفة موعد إعلان نَتائج التَوجيهي 2023 فِلسطين، وجاء رد وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله لتكشف عن موعد صدور نَتائج التَوجيهي في فلسطين ، ونتعرف معكم خلال المقال التالي على موعد النتائج و رابط الاستعلام عن نَتائج التَوجيهي في فِلسطين 2023.

نتائج التوجيهي 2023 فلسطين (نتائج الثانوية العامة في فِلسطين)

أكد محمد عواد “مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة”، أن عملية التصحيح تخضع لعدد من المعايير الدقيقة والواضحة التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات، ويتم تدقيق أوراق الامتحانات من قبل هيئة المعالجات التابعة للإدارة العامة للامتحانات.

كما وضح عواد أن وزارة التربية الفلسطينية، وضعت الكثير من الإمكانيات لمراعاة درجات الامتحانات. فيما أن امتحانات الثانوية العامة كانت مبسطة لتراعي التلاميذ بعد ظروف الحرب الأخيرة في غزة. وأشار أن عمليات التصحيح مبشرة بحصول نسب ممتازة بشكل عام في جميع المباحث.

متى نتائج التوجيهي 2023 في فلسطين – موعد نتائج التَوجيهي فِلسطين 2023

قال محمد عواد: “وفق الخطة؛ فالإعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين سيكون في أول ثلاثة أيام من الشهر القادم”. كما أضاف في تصريحات لإذاعة صوت القدس: “هناك ارتياح لصاحب الجولة الأولى من امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، ولم نسجل أي مشكلة”. وأكد أيضا أن “التصحيح يخضع لمعايير واضحة ومحددة وملزمة وهي غالباً تكون في صالح الطلبة. وبقية المعالجات هي من شأن الإدارة العامة للامتحانات”.

وأشار عواد إلى أنه “كان هناك مراعاة عند وضع امتحانات الثانوية العامة. وغداً نبدأ بعملية الفرز، ولا يمكن التنبؤ بنسب عامة في أي مبحث من المباحث”. كما تابع: “لسنا بصدد الحديث عن التغذية الراجعة لنتائج الامتحانات، وإن شاء الله تكون إيجابية”. وشدد على أنه “لم تكن هناك صعوبة في وضع الامتحانات هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة”.

ختم عواد أنه “لدينا عرف ونهج في وزارة التربية والتعليم لمراعاة الطلبة أثناء عملية التصحيح، قبل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2023“.

رابط نتائج التوجيهي 2023 فلسطين

سوف يتمكن الطلاب والطالبات عند صدور نتائج امتحانات التوجيهي 2023 في جميع المدن الفلسطينية الدخول الى موقع وزارة التربية والتعليم العالي عبر الرابط التالي نتائج التوجيهي 2023 فور الاعلان عن النتائج بشكل رسمي.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تسير على نهج لمراعاة الطلاب في العلامات النهائية. في أثناء تصحيح الاختبارات وقبل الإعلان عن النتائج.


إقرأ المزيد

سوريا: نتائج التاسع 2023 سوريا – نتائج التاسع في سوريا 2023 حسب رقم الاكتتاب موقع وزارة التربية

الأردن: نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب الاسم ورقم الجلوس | موعد نتائج التوجيهي 2023 في الأردن