نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي 1444 استخراج نتيجة قياس برقم الهوية Qiyas.sa، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، رابط نتائج القدرة المعرفية برقم الهوية، حيث تصدرت عبارة البحث عن نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي 1444 محركات البحث الشهيرة داخل السعودية، في الساعات الماضية، بسبب إقبال المواطنين الشديد على البحث عن نتائج القياس برقم الهوية بعد الإعلان عن ظهورها على الموقع الرسمي للمركز الوطني الخاص بـ القياس الموحد لنتائج القدرة المعرفية.

نتائج قياس القدرة المعرفية 1444

وكشفت هيئة حساب المستفيدين، عن الموقع الخاص  بنتائج قياس القدرات المعرفية 1444 برقم الهوية، وظهور نتائج اختبارات القدرات المعرفية، اليوم، إلى كافة المواطنين الذين تقدموا للحصول على شهادة اختبار القدرة المعرفية الجديدة، وذلك عقب إعلان وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، عن شروط إحضار هذه الشهادة سارية للالتحاق بالوظائق الخاصة، وذلك وفقاً للقانون الخاص بالخدمة المدنية.

رسوم اختبارات القدرة المعرفية برقم الهوية

وأعلنت هيئة تقويم التعليم، بالمملكة العربية السعودية، أن رسوم اختبار القدرات المعرفية للحصول على الشهادة مبكراً تبلغ 200 ريال سعودي، بينما في حالة الحصول على نتيجة الاختبار والشهادة في وقت متأخر، تصل الرسوم إلى 250 ريال سعودي.

ويرغب الكثير من السعوديين داخل المملكة في الحصول على درجات متميزة في  شهادة نتائج اختبارات القدرة المعرفية، والتي تساعد على الترقية في  العمل، وتزويد حصيلته المهنية، وتسهل القبول في الوظائف المختلفة، لمدة 5 سنوات من تاريخ الشهادة، وهي تلك مدة صلاحية شهادة اختبارات القدرة المعرفية، ويمكن للمواطن أن يقوم بتجديدها كل 5 سنوات، بالرسوم التي تفرضها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية.

ويمكن للمواطن أن يتقدم للتسجيل في قياس القدرات المعرفية، عدة مرات تصل إلى 7 مرات، في 3 سنوات متتالية، وذلك بهدف الحصول على درجات عالية ومتميزة، عن الدرجات الأقدم، وتحسين درجاته، للاستفادة منها في التقديم على الوظائف وفي العمل.

خطوات الحصول على شهادة اختبار القدرة المعرفية 1444 برقم الهوبة 

ويمكنك الحصول على شهادة اختبار القدرة المعرفية الورقي 1444 برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بالقياس الوطني الموحد التابع للمركز الوطني من خلال الضغط هنا.

  • اكتب رقم السجل المدني الخاص بك.
  • ادخال كلمة السر التي قمت بتحديدها مسبقاً.
  • تأكد من الضغط على عبارة “أنا لست روبوت”.
  • اختر عبارة “نتائج اختبار قياس القدرة المعرفية”.
  • اكتب رقم هويتك والبيانات المطلوبة منك واستكمل الإجراءات الظاهرة أمامك للحصول على الشهادة.

 

مميزات شهادة قياس القدرات المعرفية 1444

  • تساعد تلك الشهادة على تحديد قدرات الموظف، حيث تقيس الاختبارات قدرات الموظفين كالتالي : قياس القدرات الكمية، والمكانية، والاستدلالية، واللفظية.
  • تساعد الشركات والمؤسسات الحصول على كوادر صاعدة جديدة بمهارات من شأنها أن ترتقي بالعمل.
  • مساعدة المواطن للحصول على العمل الذي يليق ويتوافق مع مهاراته المهنية والعلمية.
  • تسهيل قبول الموظفين والمفاضلة بينهم من حيث الدرجة المعرفية بالشهادة.
  • رفع مستوى الموظفين داخل الشركات والهيئات الحكومية المختلفة والذي يعود بالنفع على المملكة العربية السعودية بأكملها نظراً للتطوير الذي سيحدث بفضل كفاءة الموظفين.