أعلنت شركة جوجل العملاقة المالكة لنظام أندرويد عن ميزات جديدة بنظام أندرويد 12 القادم. والتي تستهدف مطوري ألعاب الفيديو، ثمَ الاعبين للوصول إلى التجربة الأمثل للعب الألعاب على الهواتف الذكيّة بالنظام الجديد.

الميزات جديدة الاحقة بنظام أندرويد 12 للمطورين

أعلنت جوجل يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز عن مجموعة تطوير ألعاب أجهزة أندرويد. والتي ستأتي كإحدى الميزات الجديدة المقترنة بإطلاق نظام أندرويد 12. ووفقًا لمدونة جوجل، ستتيح الأدوات الجديدة لتطوير الألعاب تحت اسم Android (AGDK)  للمطورين الاستفادة من بعض الميزات البرمجية المتقدمة. إضافًة إلى وجود آليات جديدة لتبسيط عمليّة عملهم دون الحاجة إلى التبديل المستمر بين أدوات المطورين المختلفة.

وتصف شركة جوجل أدوات تطوير ألعاب نظام أندرويد الجديدة (AGDK) أنها مجموعة كاملة من الأدوات والمكتبات. والتي ستساعد المطورين في تطوير وتقديم وتحسين ألعاب عالية الجودة للأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد. حيث ستتبع أدوات تطوير الألعاب (AGDK) ثلاث مبادئ برمجية رئيسيّة، وهي:

  1. تقديم أكواد مبنية جاهزة لتطوير الألعاب. وتقديمهَ عبرَ المكتبات والاختبارات الجديدة التي يمكنها قياس وضع الأداء. وسيمكن العمل كذلك باستخدام واجهات برمجة تطبيقات بلغتي C أو C ++، بدلًا من الانفراد بواجهة لغة الجافا Java Native. الأمر الذي تقول جوجل أنه سيجعل من السهل إنشاء الألعاب وتصحيحها وصيانتها.
  2. تقليل التجزئة. حيث ستعمل مكتبات وأدوات AGDK عبر العديد من إصدارات أندرويد المختلفة. وبالطبع سيمكن استعمال معظم الميزات الجديدة على أي جهاز قيد الاستخدام اليوم.
  3. تحسين الأداء الكلي، حيث أن المكتبات قد أنشأت بشكلٍ خاص لتتوافق مع أجهزة أندرويد. إضافًة لوعودٍ في المدونة أن توفر المكتبات توافقًا عكسيًا، وتحسينًا بالميزات من خلال التحديثات المستقبلية.

أيضًا، أكدت جوجل أنها تعمل مع بعض مطوري محركات الألعاب الأكثر شهرًة وشيوعًا مثل Unity، بغرض دمج أدواتها ومكتباتها الجديدة مباشرةً. بحيث يستطيع المطورين الاستفادة من الأداء المحسن والاستقرار دون الحاجة إلى إجراء أي تغييرات في الأكواد المكتوبة من قبل.

ثمَ أضافت جوجل نيتها أيضًا بإطلاق تحديث رئيسي لـمستكشف كرت رسومات أندرويد (Android GPU Inspector (AGI)). والذي سيتضمن وظيفة لتحديد الإطارات. ويعمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع عناصر التنميط الحالية لوحدة معالجة الرسومات لمساعدة المطور على فهم أي مشكلات متعلقة بوحدة معالجة الرسومات بشكل كامل.

أندرويد 12 سيتيح للمستخدم ممارسة الألعاب أثناء التنزيل!

بعيدًا عن الميزات الجديدة التي قدمتها جوجل لمطوري ألعاب أندرويد. أعلنت جوجل أيضًا أن إحدى الميزات الجديدة المقترنة بإطلاق نظام أندرويد 12 ، ستكون إتاحة الفرصة للمستخدم بلعب اللعبة أثناء تنزيلها. فقد قالت جوجل إنّ بعض عناوين الألعاب ستكون قابلة للتشغيل في غضون ثوانٍ من التحميل، أو بصيغةٍ أخرى، قبل وقت طويل من اكتمال التنزيل!.

كما ووفقًا لجوجل، سيتمكن المستخدم من بدء تشغيل عناوين متجر جوجل بلاي في غضون عدة ثواني. وبشكلٍ أكثر تحديدًا، تقول الشركة أن الألعاب ستكون جاهزة للفتح مرتين على الأقل أسرع من ذي قبل. يُظهر أحد الأمثلة من الشركة أن لعبة بحجم 127 ميجابايت مناسبة للعب مع تنزيل بنسبة 20 بالمائة فقط. يمكن للمطورين حاليًا تجريب الميزة، لكن ستصبح الميزة في النهاية النظام الافتراضي لألعاب متجر بلاي.

هذا، وتأتي الميزة على نطاق أوسع، أثناء التنزيل في الوقت المناسب. حيث تتزايد أحجام ألعاب الهاتف المحمول. خصوصًا مع إطلاق ألعاب العالم المفتوح مثل Genshin Impact و Roblox . كما يُظهر البحث من شركة Sensor Tower أن متوسط ​​حجم ملف ألعاب الهاتف المحمول زاد بنسبة 76 في المائة منذ عام 2016. وبالتالي فإنّ الميزة الجديدة ستساعد اللاعبين على الوصول بشكلٍ أسرع للمحتوى المراد.

اقرأ أيضًا:

تحديث واتساب الجديد سيسمح للمستخدمين بإرسال صور عالية الجودة

حذف ملايين الحسابات على تيك توك بسبب مخالفة السن القانونية للاستخدام!

تطبيقات أندرويد Android الأعلى تصنيفًاً لربح المال في 2023