موعد نهاية اكتتاب النايفات .. تعرف على البنوك المستلمة وموعد نهاية الطرح للأفراد، حيثُ تنتهي فترة اكتتاب الأفراد في طرح شركة النايفات للتمويل “النايفات”، اليوم الثلاثاء، في سوق “تداول السعودية” بسعر طرح يبلغ 34 ريالاً للسهم.

كما بدأت الشركة أمس الاثنين اكتتاب الأفراد، وتخصص الشركة 3.5 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.


موعد نهاية طرح النايفات للتمويلموعد نهاية طرح النايفات للتمويل

يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب للمكتتبين الأفراد 10 أسهم، بينما يبلغ الحد الأقصى 300 ألف سهم. كما يكون الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح في موعد أقصاه يوم السبت 13 نوفمبر 2023، بينما يتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة في موعد أقصاه يوم الاثنين يوم 15 نوفمبر 2023.

كما تستهدف الشركة طرح 35 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 35% من رأس المال المصدَر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم المصدرة التابعة للمساهمين البائعين.

قد يهمّك أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1444 برقم السجل المدني ورقم الهوية بشكل صحيح

وكانت شركة النايفات للتمويل “النايفات” أيضا ، قد أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 34 ريالا سعوديا للسهم الواحد، بتغطية بلغت 136 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

البنوك المستلمة في طرح اكتتاب النايفات للتمويل

عينت “النايفات” شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي ومدير لسجل اكتتاب المؤسسات الرئيسي ومتعهداً رئيسياً للتغطية فيما يتعلق بأسهم الطرح، وعينت شركتي السعودي الفرنسي كابيتال وجي آي بي كابيتال كمديرو سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدو التغطية المشاركون.

كما يشار إلى الثلاث شركات معاً بأنهم “مديري سجل الاكتتاب”، وحددت البنوك المستلمة اكتتاب وهم البنك السعودي البريطاني “ساب”. والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض ومصرف الراجحي كجهات مستلمة.

السعودية: السماح لغير السعوديين الاستثمار في السوق المالية السعودية

ويشار أيضا إلى أن محفظة شركة النايفات للتمويل تضم أكثر من 44 ألف عميل كما في الربع الأول من العام 2023. وتعد النايفات أول مؤسسة مالية غير مصرفية تحصل على رخصة من البنك المركزي السعودي لإصدار البطاقات الائتمانية.

من الجدير بالذكر، تأسست شركة النايفات للتمويل في عام 2002 برأسمال قدره 10 ملايين ريال. ويبلغ رأسمالها الحالي مليار ريال، وتبلغ حصتها السوقية في سوق تمويل الأفراد 18% كما في الربع الأول من 2023.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 9 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

باقات زين السعودية 2023 – جميع أكواد عروض المكالمات والإنترنت من زين

تحديث قانون الأحوال الشخصية في الإمارات وإتاحة الزواج لغير المسلمين !