يترقب الكثير من عشاق كرة القدم تحديد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 من قموعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2202بل إتحاد الكرة الأفريقي وكذلك ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022. حيث تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن الموعد المرتقب لنهائي أفريقيا. وفي هذا الصدد يعرض لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز “ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، موعد نهائي كأس أفريقيا 2023، موعد نهائي أمم أفريقيا 2023، موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2023، موعد نهائي أفريقيا 2023، نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 اين سيقام، أين سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023..ومفاجأة من العيار الثقيل في الدولة المضيفة له رغم انف الاهلي.أعلن اتحاد الكرة الأفريقي “الكاف” رسميًا موعد نهائي دور أبطال أفريفيا 2023. وكذلك أعلن في بيان رسمي عن اسم الدولة التي تم اختيارها كدولة مستضيفة لنهائي بطال أفريقيا.

موعد نهائي أفريقيا 2023

وأعلن الكاف بشكل رسمي منذ ساعات قليلة الموعد المرتقب للمباراة النهائية من مباريات دوري أبطال أفريقيا. حيث تم تحديد يوم الاثنين الموافق 30 من شهر مايو/آيار الحالي. للدور النهائي من كأس أبطال أفريقيا. وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اعلن في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الماضي أن يكون الدور النهائي من البطولة مباراة واحدة بدلًا من مباريتين الذهاب والعودة.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2202

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2202

أين سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

كما أعلن الكاف في بيانه الرسمي الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر. انه يسر اتحاد الكرة الأفريقي ان يمنح شرف إستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 إلى المغرب وذلك بعد انسحاب السنغال. وكانت كلا من المغرب والسنغال قد تقدمتا بطلب للكاف لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا. وقامت السنغال بعد ذلك بسحب طلبها. وعلى الرغم من أن النادي الاهلي المصري الذي يقترب من خوض المباراة النهائية. كان طالب من الاتحاد الافريقي أن يتم اختيار مكان محايد للفرق الأربعة المؤهلة للدور القبل الاخير للدوري الافريقي. وهم:

  • الأهلي المصري.
  • الوداد المغربي.
  • وفاق سطيف الجزائري.
  • بترو أتلتيكو الأنجولي .

وسيكون بالتالي نقطة من نقاط القوة أن تأهل الوداد المغربي إلي نهائي دوري ابطال افريقيا. وتمت لعب المباراة على ملعب الملك محمد السادس في المغرب.

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا .. موعد الأهلي ضد الرجاء في ربع النهائي

جدير بالذكر أن نادي الاهلي المصري تأهل للدور النصف النهائي بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي. في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف واحد. بينما تعادل في مباراة الاياب ونجح في إقصاء البيضاوي. من جانبه كان تأهل نادي بترو أتلتيكو الأنجولي مفاجأة من العيار الثقيل. بعد فوزه  على فريق صن داونز الجنوب أفريقي. في مباراة الذهاب وتعادله معه في مباراة العودة.

نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 … الأهلي فى مواجهة الرجاء المغربي

أما نادي الوداد المغربي فقد تمكن باللحاق بركب المتأهلين لـ موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2202 بعد انتصاره في مباراة الذهاب على شباب بلوزداد الجزائري بهدف مقابل لا شئ. وتعادلهما إيابا بلا اهداف.