موعد نتيجة التحويلات بين المدارس 2023-2023 وكيفية الاستعلام عنها، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، مواعيد نتيجة التحويلات بين المدارس الرسمية اللغات والعربية والمتميز لغات، في العام الجديد، حيث ينتظر أولياء الأمور نتائج طلبات تحويل أبنائهم من المدارس الرسمية المختلفة قبل بداية العام الدراسي الجديد 2023-2023.

موعد نتيجة التحويلات بين المدارس 2023-2023

وأوضح أحد المصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات صحفية، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج التحويلات بين مدارس اللغات الرسمية والمدارس العربية الرسمية، والمدارة المتميزة اللغات، للعام الدراسي الجديد، في بداية سبتمبر من العام الجاري.

وقررت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التحويل بين مدارس اللغات الرسمية ومدارس العربي الرسمية والمدارس الرسمية المتميزة، الاثنين الماضي، الموافق 15 أغسطس، قبل العام الدراسي الجديد.

نتائج تحويلات المدارس 2023

ويمكن الاستعلام عن نتائج التحويلات بمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، من خلال هذا الرابط الرسمي، كما أشارت المديرية إلى أن الرابط لن يتم تفعيله إلا في بداية شهر سبتمبر المقبل، تمهيداً لظهور النتيجة.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، لجميع المراحل التعليمية بالمدارس العربية الرسمية، والرسمية للغات، وكذلك المدارس الخاصة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023-2023

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس بوم السبت الموافق 24 سبتمبر من العام الجاري، على أن ينتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو من العام الجاري، حيث يستمر العام الدراسي حوالي 35 أسبوع، حيث يدرس الطلاب حوالي 98 يوم في الفصل الدراسي الأول، و96 يوم في الفصل الدراسي الثاني.

وتحتسب أيام الامتحانات في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، ضمن أيام الدراسة، وكذلك يتم احتسابها ضمن أيام حضور الطلاب، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات العملي والشفوي، قبل امتحانات النظري بأسبوع، ويتم تخصيص آخر أسبوع بالدراسة للمراجعة على المنهج.

رابط الاستعلام عن نتائج التحويل بالعام الدراسي الجديد 2023-2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم،التقديم من خلال الموقع الرسمي كما يمكن لأولياء الأمور  الاستعلام عن نتائج تحويل أبنائهم بين المدارس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.
  2. اضغط على أيقونة “نتائج طلبات التحويل”.
  3. اكتب بيانات الطالب، وتأكد من كتابة جميع البيانات الموجودة بالاستمارة الخاصة بنقل القيد.
  4. تعبئة بيانات مدرسة الطالب وكذلك بيانات الإدارة التعليمية، وبيانات المدرسة المحول إليها الطالب والإدارة التعليمية.
  5. اضغط على أيقونة “عرض الطلب”.
  6. اضغط على “استعلام”.

الأوراق والشهادات المطلوبة لتحويل الطلاب من مدرسة لأخرى

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة شهادات يجب توافرها عند تقديم طلب التحويل من مدرسة إلى أخرى كالتالي:

  • شهادة نجاح الطالب بالعام السابق.
  • شهادة ميلاد كمبيوتر.
  • 6 صور شخصية للطالب، خلفية بيضاء.
  • صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر.