موعد نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني 2023، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، موعد ظهور نتائج نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني، حيث ينتظر طلاب الدبلومات الفنية، نتائج امتحانات الدور الثاني، بعدما انتهت امتحانات الدور الثاني الخميس 11 أغسطس من العام الجاري.

نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 الأسبوع الحالي، وذلك بحسب آخر التحديثات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن  بداية امتحانات الدور الأول لـطلاب الثانوي الفني بجميع تخصصاته سواء كان صناعي أو فندقي أو تجاري، أو زراعي، بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، حيث بدأت الامتحانات يوم السبت 30 يوليو، وانتهت في الثلاثاء 9 أغسطس الجاري.

امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023

وانطلقت امتحانات الدور الثاني العملي والنظري للدبلومات الفنية، يوم الأربعاء 10 أغسطس، وانتهت الخميس 11 أغسطس من العام الحالي.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع اللجان المعنية بعملية سير امتحانات الثانوية الفنية، على ضرورة اتباع جميع الإجراءات والتطبيقات الاحترازية، وفقاً لقرار مجلس الوزارة المصري، للحفاظ على سلامة الطلاب، وكذلك المعلمين والموظفين.
وكشفت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لإجراء امتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية وصل إلى 221827 طالب وطالبة كالتالي:
  • تقدم  11534 طالب من الثانوية الفني الصناعية.
  • وتقدم 41795 طالب من الثانوية الفنية الزراعية.
  • وتقدم  64542 طالب من الثانوية الفنية التجارية.
  • بينما تقدم 3956 طالب من الثانوية الفندقية.
ووفقاً لبيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد لجان الدور الثاني لامتحانات الدبلومات الفنية بلغ 447 لجنة: تم توزيعها كالتالي:
  • 238 لجنة للشعبة الصناعية.
  • 120 لجنة للشعبة التجارية.
  • 84 لجنة للشعبة الزراعية.
  • 5 لجان لشعبة التعليم الفني الفندقي.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني

وفي سياق متصل كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، عن موعد ظهور نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023، والذي من المقرر أن يكون قريباً، حيث يتم حالياً رصد ومراجعة درجات الطلاب، مشيراً إلى أن العملية الامتحانية لطلاب الدبلومات الفنية، سارت بشكل منتظم ودون أي إعاقات.

وخلال تصريحات صحفية، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023، ستظهر في الأيام المقبلة، حيث يتم تجهيز النتائج ومراجعتها، حيث تكثف الوزارة مجهوداتها لخروج النتائج بشكل منظم وصحيح.

نتيجة الدور الثاني 2023 الدبلومات الفنية 

وأشار محمد مجاهد إلى أن موعد النتيجة سيتحدد، بعد الانتهاء من عملية مراجعة النتائج، والذي من المقرر أن يكون منتصف هذا الأسبوع، وبعدها ستعرض على السيد الوزير الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، لمراجعتها واعتمادها بشكل رسمي، وبعدها مباشرة سيتم إصدارها عبر الموقع الرسمي الخاص بنتائج الطلاب.

وعقب ظهور النتيجة يمكن لجميع الطلاب والطالبات الناجحين بامتحانات الثانوية الفنية، الالتحاق بتنسيق القبول الخاص بالجامعات والمعاهد التي تستقبل طلاب الثانوية الفنية بمختلف الشعب.