موعد مسابقة 30 ألف معلم وأهم تفاصيل المسابقة وشروطها، شروط مسابقة 30 ألف معلم، مسابقة 30 ألف معلم، مسابقة 30 ألف معلم 2023، شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023.

موعد مسابقة 30 ألف معلم وأهم تفاصيل المسابقة وشروطها، سيتم الإعلان عن موعد مسابقة 30 ألف معلم قريبًا كما أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد مسابقة 30 ألف معلم

تأخر موعد مسابقة 20 ألف معلم وذلك بسبب بعض التعديلات على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث أنه لن يتم إخضاع العاملين سابقًا في وظيفة المعلم لاختبار اجتياز المسابقة.

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم فتح باب القبول في مسابقة 30 ألف معلم قريبًا، وسيتم عقد امتحان لجميع المتقدمين للمسابقة ويعتبر الامتحان هو المرحلة الأولى للقبول حيث أن هناك الكثير من الشروط للمفاضلة.

يتم الاختيار وفق لتقدير المعلم في الامتحان مع العلم أن الاختبار يضم أسئلة في التخصصات المطلوبة وأسئلة في التكنولوجيا.

وأكدت المصادر على أن التعيين سيكون في بداية العام الدراسي القادم 2023-2023، وسيتم التعيين وفق للحد الأدنى للأجور.

وأضافت مصادر وزارة التربية والتعليم أن جميع مراحل المسابقة ستكون إلكترونية دون أي تدخل بشري بداية من الاختبار وحتي التعيين، ولن يكون هناك أي مفاضلة بين معلم على حساب معلم أخر.

وأضافت ” لن تكون هناك أي وساطة أو محسوبية أو تدخل من أحد لاختيار خريج على حساب آخر”، وأكدت على أن الوزارة في حاجة إلى معلمين متميزون ولديهم القدرة علي التطور المستمر لما يشده التعليم من تطوير بشكل سريع.

كما قالت المصادر أنه سيتم الإعلان عن موعد المسابقة وتفاصيلها وشروط التقديم فيها في مؤتمر صحفي قريبًا، حيث أنه جاري تحديد الشروط الفنية والتربوية لاختيار المعلمين.

موعد مسابقة 30 ألف معلم

موعد مسابقة 30 ألف معلم

شروط مسابقة 30 ألف معلم

سيتم تحديد شروط مسابقة 30 ألف معلم بالاتفاق بين وزارة التربية والتعليم و الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وسيكون التقديم للمسابقة إلكترونيا من خلال موقع الوظائف الحكومية.

كانت الوزارة قد قامت بحصر العجز في المدارس في جميع المجالات لتحديد التخصصات المطلوبة وتسهيل توزيع المعلمين الذين تم تعيينهم وسد العجز.

مسابقة 30 ألف معلم 2023

أشارت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تعيين المعلمين في المدارس الحكومية العربي واللغات وفق التخصصات المطلوبة في كل مدرسة.

وقد أجري الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم مداخلة تليفزيونية في وقت سابق مع الإعلامي محمد الغيطي وقال: “نحمد ربنا أن الرئيس وافق لنا على تعيين 150 ألغ معلم على مدار 5 سنوات وأن وزارة المالية مشكورة وضعت الميزانيات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وأكد على أنه ستكون المرحلة الأولي في المسابقة هي تعيين معلمي رياض الأطفال، ثم يتم تعيين المراحل التعليمية الأخرى.

وقال: “سيتم الإعلان عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم خلال أسبوعين من خلال مؤتمر صحفي ينظمه جهاز التنظيم والإدارة، وتوضيح شروط التقدم والامتحانات، ليتم تعيينهم مع العام الدراسي المقبل”.

موعد مسابقة 30 ألف معلم وأهم تفاصيل المسابقة وشروطها، شروط مسابقة 30 ألف معلم، مسابقة 30 ألف معلم، مسابقة 30 ألف معلم 2023، شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023.