موعد عيد الأضحى 2023 في مصر فلكياً..الحق اشتري هدوم العيد. أيام تفصلنا عن عيد الاضحي المبارك. وعلى الرغم من عدم استطلاع هلال شهر ذي الحجة حتى وقت كتابة تلك السطور. إلا أن البحوث الفلكية قد أعلنت موعد عيد الاضحي 2023 فلكيًا. على أن يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري. حيث يتم استطلاع ميلاد شهر ذي الحجة في مصر وكافة الدول العربية التي تلتزم برؤية المملكة العربية السعودية لمناسك الحج. وتصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن موعد عيد الاضحي المبارك. ليبدأ الناس في الاستعداد للعيد خاصة أنه تبقي أقل من ثلاثة أسابيع على موعد العيد. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز :تاريخ عيد الأضحى 2023 في مصر، موعد عيد الأضحى 2023 في مصر شهر كام، موعد عيد الأضحي 2023 في السعودية، موعد عيد الاضحي 2023 في المغرب، موعد وقفة عرفات 2023، موعد صلاة عيد الأضحي 2023، موعد عيد الاضحي 2023، كم باقي على عيد الأضحي، موعد عيد الاضحي ٢٠٢٢، موعد وقفة عيد الاضحي 2023، موعد عيد الأضحى المبارك 2023“.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.. كم عطلة رسمية في 2023

موعد عيد الأضحي ٢٠٢٢

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الاضحي خاصة أن الطقوس الخاصة بالعيد تبدأ منذ بداية شهر ذي الحجة. سواء على من كتب الله له أداء فريضة الحج أو على غيرهم. ولذلك يبحث الكثير من الاشخاص عن موعد العيد خاصة أن العديد من المسلمين في شتى بقاع الأرض يبدأون الصيام من اول ذي الحجة.

منافذ وزارة الزراعة لبيع الأضاحي 2023 بأسعار مخفضة

وبحسب البحوث الفلكية وما أعلن عنه معهد البحوث الفلكية في مصر. فإن موعد وقفة عرفات ٢٠٢٢ سيكون يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو/تموز المقبل. واول أيام العيد هو يوم السبت التاسع من شهر يوليو ولمدة أربع أيام. حيث تبدأ إجازة العيد في مصر منذ يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء ذلك بالنسبة للقطاع الحكومي وكذلك القطاع العام. أما إجازة القطاع الخاص فتكون يوم الوقفة واول يومين فقط من العيد . ويظل الرأى الأخير في موعد عيد الاضحي ٢٠٢٢ لموقف استطلاع الرؤية.

موعد عيد الاضحي 2023 في مصر

موعد صلاة عيد الأضحي 2023

أما بالنسبة لـ صلاة عيد الاضحي، فلم يصدر حتى وقتنا هذا تعليمات أو قواعد من وزارة الأوقاف المصرية بشأن تنظيم صلاة العيد. وهل سيتم تطبيق وقواعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢. أما عن موعد صلاة عيد الأضحي فتختلف من محافظة لأخرى. ويحين موعد صلاة عيد الأضحي المبارك :

  • يحين موعد صلاة العيد الكبير في القاهرة في تمام الساعة 5:21 صباحًا .
  • أما موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في محافظة الإسكندرية فيحين موعدها في تمام الساعة 5:23 صباحًا.
  • وكذلك صلاة العيد الأضحية في محافظة المنصورة موعدها الساعة 5:18 دقيقة.
  • موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في تمام الساعة 5:24 صباحًا.
  • وكذلك موعد صلاة عيد الأضحي 2023 في محافظة أسوان الساعة 5:27 صباحًا.

أسعار صكوك الأضحية ٢٠٢٢ بوزارة الأوقاف والمؤسسات الخيرية

وبذلك يكون متبقي على وقفة عيد الاضحي 2023 ثمانية عشر يومًا. كما أنه متبقِ عشرة أيام فقط على شهر ذي الحجة وبداية شعائر عيد الاضحي .