موعد عودة رسوم السحب والاستعلام من ماكينات atm.. ورسالة لعملاء البنوك. كان البنك المركزي المصري قد أعلن منذ ما يزيد عن عامين عن توقف رسوم السحب أو الاستعلام من البنوك. ومع اقتراب انتهاء مدة توقف الرسوم نوضح رسوم السحب والإستعلام من كل بنك. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز:

عمولة السحب من ماكينة بنك آخر 2023، هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك،  رسوم السحب من ماكينات البريد، رسوم السحب من ATM البنك الاهلي، رسوم السحب من  ATM بنك مصر، رسوم السحب والايداع في البنوك ، رسوم السحب من ATM بنك القاهرة، رسوم السحب من ماكينة البنك الزراعي، رسوم صرف المعاش من ماكينة الصراف الآلي، عمولة السحب من ماكينة بنك آخر 2023، أقل مبلغ سحب من ATM بنك مصر“.

قرار البنك المركزي بخصوص رسوم السحب والايداع

كان البنك المركزي المصري قد أعلن منذ ما يزيد عن عامين. تحديدًا في 30 مارس 2023 عن إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنك التابع لها البطاقة الائتمانية. كما أعلن إيقاف رسوم الاستعلام عن الرصيد. وذلك في خطة الدولة المصرية لمواجهة كورونا.وذلك لتشجيع المواطنين على استخدام الخدمات الإلكترونية والابتعاد عن ازدحام البنوك.

ومنذ ذلك التاريخ يقوم البنك المركزي المصري بتمديد مدة إلغاء الرسوم. خاصة مع موجات كوفيد-19 المتتالية منذ ذلك الحين. والخوف من انتشاره من حين لآخر. ومن المفترض أن تنتهى المدة التي حددها المركزي في آخر شهر يونيو الجاري. وتبدأ عودة الرسوم منذ أول يوم في شهر يوليو القادم.

اسعار الذهب اليوم .. حقيقة تأثير شهادات ال 18% الخاصة بالبنوك على سوق الذهب

 

رسوم السحب والإستعلام من الـ ATM

وسوف تقوم البنوك المصرية بإرسال رسالة نصية لجميع مستخدميها توضح لهم فيها موعد عودة الرسوم ومقدارها وذلك في حال لم يقوم المركزي المصري بإمداد فترة الإلغاء مرة أخرى.

اقرأ كذلك :خطوات السحب من الحساب البنكي المجمد..الطريقة الصحيحة

رسوم السحب والاستعلام من ماكينات atm

أما عن رسوم السحب والايداع فتختلف من بنك إلي أخر. كما تختلف كذلك عند إجراء عمليات السحب والايداع من البنك نفسه أو من بنك أخر.

البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ 37.123 مليار دولار بنهاية أبريل

على سبيل المثال فإن رسوم سحب من الرصيد من البنك الاهلى تكلف 5 جنيهات. أما رسوم الاستعلام عن الرصيد و تكلفتها 1.5 جنيه. أما بنك مصر فرسوم السحب من بنك أخر 6 جنيهات بينما رسوم الاستعلام عن الرصيد قسمتها فقط جنيهين. وكذلك بنك البركة الذي يخصم ستة جنيهات عند السحب، لكن قيمة الاستعلام عن الرصيد في بنك البركة 6 جنيهات كذلك . ونعرض لكم من خلال موقعنا قائمة برسوم السحب والإستعلام عن الرصيد في عدد من البنوك منها:

  • البنك المصري الخليجي: وتقدر رسوم السحب النقدي 5 جنيهات. أما رسوم الاستعلام عن الرصيد 7 جنيهات.

 

  • أما بنك ناصر: يخصم 6 جنيهات خلال عملية السحب.و جنيها واحدا فقط عند الاستعلام عن الرصيد.
  • كذلك البنك التجاري الدولي CIB: يخصم 2 في حالة الاستعلام عن الرصيد.و3 جنيهات لكل عملية سحب وذلك في حالة استخدام كارت البنك لا البنوك الأخرى.

 

  • الامر لا يختلف كثيرًا في حالة  بنك فيصل الإسلامي: والذي يخصم عند السحب 5 جنيهات. وعند الاستعلام  3 جنيهات.
  • بالنسبة إلي رسوم السحب من بنك كريدي أجريكول: فهى  6 جنيهات. ورسم الاستعلام عن الرصيد هو 3 جنيهات.
  • يقوم بنك الإمارات دبي وطني: بخصم 6 جنيهات في كل عملية سحب. وخصم جنيهين في حال الاستعلام عن الرصيد.

كانت تلك قائمة بأهم البنوك الحكومية والاستثمارية وتوضيح قيمة سحب الرصيد والإستعلام عن الرصيد بها. والتي من المفترض أن تدخل في حيز التنفيذ من بداية الشهر الجاري.