مكافأة المعلمين 2023..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز موعد صرف مكافأة المعلمين 2023 فى مصر وهى المكافأة السنوية التى ينتظرها المعلمين، واقترب موعد صرفها.

ومكافأة المعلمين هى مكافاة سنوية وتعرف بمكافأة الإمتحانات، فهى تقدم المعلمين كل عام عقب الامتحانات تقديرا لحهدهم المصتعف أثناء فترة الامتحانات مم مراقبة وتصحيح وإعلان نتائج، وتكون بنسب متفاوتة على حسب درجة المعلم المهنية .

موعد صرف مكافأة الإمتحانات 2023

وعادة تقدم مكافأة الامتحانات فى شهر يونيو من كل عام ويختص بها المعلمين فى مصر من جميع التخصصات وليس أصحاب المواد الأساسية فقط بل للمعلمين أصحاب المواد الفنية والأنشطة بمختاف انواعها فجميعهم يشاركون فى ماراثون الإمتحانات، وبالتالى ممافأة الإمتخانات تشمل جميع المعلمين.

هذا وقد وجهت وزارة التربية والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقى خطاب إلى جميع المديريات التعليمية بشأن صرف مكافأت امتحانات النقل للمعلمين بالبدء فى إعداد وتجهيز مكافأة امتحانات النقل للمعلمين فور الإنتهاء من امتحانات الدور الأول فى موازنة العام المالى 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى خطابها أن يتم صرف مكافأة امتحانات النقل و امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى لمن يستحقها وذلك عقب الإنتهاء من امتحانات الدور الأول .

ومكافأة المعلمين تأتى فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق الرضا بين جميع المعلمين وتنمية الشعور الإيجابى وحرصا على المصلحة العامة فقد وافق الدكتور طارق شوقى على زيادة المكافأة الخاصة للفئات المشاركة فى امتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى أى امتحانات الشهادة الإعدادية.

قيمة مكافأة المعلمين 2023

اما عن مبلغ مكافأة الامتحانات فأسعاره متفاوتة حيث تبدأ من  الفين جنية مصرى وحتى 10 آلاف جنية بالتفاوت بين المعلمين على حسب التخصص ودرجة المعلم الوظيفية.

من يستحق مكافأة المعلمين 2023 طبقا للقراى الوزارى؟

ونرصد فى التقرير التالى تفاصيل زيادة مكافأة المعلمين:-

– الهدف من زيادة المكافأة تحقيق الرضا الوظيفى للمعلمين.

– اعتماد زيادة معدلات مكافأة الامتحانات.

– تشمل لجان السير ومقدرى الدرجات وأعضاء الهيئة الفنية الخاصة بوضع الامتحانات.

– تشمل مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لإمتحان الشهادة الإعدادية.

– اعتماد زيادة قيمة المكافأة الخاصة بالرئيس العام ورؤساء ووكلاء وأعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة.

حقيقة زيادة مكافأة المعلمين 2023

– زيادة مكافأة مشرفى تقدير الدرجات للتتاسب مع الجهد المبذول.

– تصرف بواقع 75 يوما عن امتحانات الفصل الدراسى الأول.

– 100 يوما عن امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

– 75 يوما عن امتحانات الدور الثانى.

اقرأ:-

صرف مكافأة 1800جنيه للرائدات غدًا الأربعاء 5-5-2023 في مصر

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم من قبل فى بيان رسمى لها أنه تقرر زيادة معدلات مكافأة امتحانات لجان السير والمشاركين فى أعمال الامتحانات بداية من مقدرى الدرجات ومراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لإمتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى وأعضاء الهيئة الفنية الخاصة بوضع الامتحانات، وأكدت الوزارة على أن هذه القرارات والزيادات تأتى حتى تتناسب مع الجهد الذى يبذله جميع المشاركين من المعلمين فى اعمال الامتحانات من داخل ميزانية المديريات والإدارات التعليمية وبنفس معدلات تشكيل اللجان الواردة بالقرلرات الوزارية المنظمة.