موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023 .. مع اقتراب انتهاء شهر سبتمبر الجاري، ينتظر أصحاب المعاشات موعد نزول المعاش، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، من خلال هذه المقالة، موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023 وكم قيمة زيادة المعاشات؟.

حالة من الانتعاش تنتاب أصحاب المعاشات لاقتراب موعد نزول معاش شهر أكتوبر، حيث من المقرر أن يصرف خلال أيام، وهو الموعد المعتاد له طبقا لقرارات وزارة التضامن الاجتماعي، وكان هناك جدول لنزول المعاشات على حسب فئة المعاش المالية، فلكل فئة يوم محدد يتم خلال صرف المعاش، حيث تم تقسيمهم إلى شرائح، ولكن قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإلغاء هذا النظام، وتوحيد موعد صرف المعاش لجميع الشرائح في يوم واحد.

موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023

موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023

موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023

مع اقتراب انتهاء شهر سبتمبر الجاري، ينتظر أصحاب المعاشات من جميع الفئات، موعد صرف معاش شهر أكتوبر، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات بدءا من يوم 1 في الشهر الجديد، وذلك من خلال الأماكن المخصصة للصرف سواء من مباني التأمينات نفسها أو من ماكينات البنوك في كل مكان في جمهورية مصر العربية.

صرف معاشات أكتوبر في يوم واحد

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعدادها لصرف معاشات شهر أكتوبر 2023، وذلك عبر غرفة عمليات مخصصة للأمر، بعد أن تم استبعاد نظام الشرائح، والذي كان مقسم لثلاث شرائح كل منهم يصرف في أيامهم المحددة، فكانت الأولى المتقاضية لأقل من 1000 جنيه مصري، تصرف يومي 1 و2، في الشهر، والثانية المتقاضية أكثر من ألف وأقل من ألفين تصرف يومي 3 و4 في الشهر، والثالثة تصرف يومي 5 و6 في الشهر.

معاشات أكتوبر 2023

وبعد إلغاء نظام الشرائح أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن نظام الصرف سيكون متاح للجميع دون التقسيم لأيام وشرائح مثلما كان يحدث في الفترة الماضية، وبالتالي من المقرر صرف معاشات شهر أكتوبر المقبل 2023، في أول يوم بالشهر لجميع أصحاب المعاش بجميع الفئات، ويتاح الصرف من فروع التأمينات، أو من ماكينات الصرف الآلي.

حقيقة زيادة معاشات أكتوبر

وعن زيادة المعاشات في شهر أكتوبر 2023، فلا يوجد أي على المعاش هذا الشهر، وكانت آخر زيادة على المعاشات تم صرفها مبكرا في أبريل الماضي بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراعاة لظروف المواطنين وإعانتهم على الأعباء المالية في ظل غلاء الأسعار الناتج عن اضطراب الاقتصاد العالمي، وبالتالي لا يوجد أي زيادة حالية، ومن المقرر أن تكون أول زيادة جديد على المعاشات في شهر يوليو المقبل 2023، طبقا لقرارات وزارة التضامن الاجتماعي.

كم قيمة زيادة المعاشات في أكتوبر 2023؟

أما عن زيادة المعاشات، بعد الزيادة الموجودة في قانون المعاشات الجديد، فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 1000 جنية مصري، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي قيمتها 130 جنية ليصبح المعاش بعدها 1130 جنية مصري، وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 2000 جنية مصري سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي تصل إلى 206 جنية مصري، ليصل المعاش بعد الزيادة إلى 2260 جنيه مصري.

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2023

وأما عن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 3000 جنية مصري، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي تصل إلى 390 جنية مصري، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 3390 جنيه مصري، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 4000 جنية مصري، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي تصل إلى 520 جنية مصري، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 4520 جنيه مصري.

اقرأ أيضا:-

مواعيد صرف مرتبات العاملين شهر سبتمبر 2023 للعاملين بالقطاعات الحكومية المختلفة

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 5000 جنية مصري، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي تصل إلى 650 جنية مصري، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 5650 جنية مصري، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 6000 جنية مصري، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلي تصل إلى 780 جنية مصري، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 6780 جنيه مصري.

اقرأ أيضا:-

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023 شرائح معاش شهر سبتمبر

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، عبر موقعنا الإخباري، موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2023 وكم قيمة زيادة المعاشات؟.