موعد صرف معاشات مايو ٢٠٢٢.. والأماكن المفتوحة فى الإجازات الرسمية للصرف. مع اقتراب عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢ يبحث الكثير من أصحاب المعاشات والعاملين بالدولة عن موعد صرف مستحقاتهم ورواتبهم استعدادًا لشراء متطلبات عيد الفطر 2023. خاصة أن معاشات و رواتب ابريل كانت في بداية شهر رمضان الكريم. لذلك بحث الكثير من الاشخاص تم موعد صرف المعاش هذا الشهر حيث من المتوقع أن يتم تقديم مواعيد صرف المعاشات الشهر الحالي حتى يتم صرفها قبل موعد عيد الفطر 2023.

موعد صرف معاشات مايو ٢٠٢٢ في مصر

أعلن رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية المصرية، اللواء جمال عوض. عن صرف معاشات شهر مايو خلال أواخر شهر ابريل بدلًا من الموعد الاصلي لصرفها وهو أول شعر مايو المقبل . جاء ذلك القرار في إطار توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم موعد صرف معاشات شهر مايو ٢٠٢٢. ليتم صرف المعاشات قبل موعد عيد الفطر .

واضاف عوض أنه بدءًا من اليوم السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر ابريل/نيسان الجاري. يبدأ موعد صرف معاشات مايو ٢٠٢٢ لاصحاب المعاشات. حيث يمكن لاصحاب المعاش صرف مستحقاتهم و صرف المعاشات من ATM . أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

موعد فتح فروع بنك ناصر في الجمعة والسبت لصرف معاشات شهر مايو

وفي تعاون بين مؤسسات الدولة أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباچ أن فروع بنك ناصر ستفتح أبوابها خلال اليوم من الساعة التاسعة صباحًا وكذلك بعض مكاتب البريد ليتم صرف المعاشات والمستحقات.

قانون المعاشات الجديد 2023 فى مصر تصل المعاشات بموجبه إلى 6000 جنية

كذلك أعلن وقال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك ناصر. أنه سوف يتم تغذية ماكينات البنوك بالحد الأقصى لها حتى يتمكن اكبر عدد من المواطنين من صرف معاشات هم وفق جدول صرف المعاشات في اقل فترة ممكنة.

كما سيتم صرف معاشات مايو 2023، عبر منافذ فوري وعددها 200 ألف منفذ منتشر في كافة أنحاء الجمهورية. حيث يمكن للمواطن خلال الإجازات الرسمية صرف معاشه.

موعد صرف معاشات مايو 2023

زيادة المعاشات 13%

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد أعلن زيادة في المعاشات قدرها 13% وبحد أدني 120 جنيه، وذلك بداية من معاشات شهر ابريل. حيث كان مقرر لموعد الزيادة السنوية للمعاشات من اول شهر يوليو القادم. ولكن بسبب الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية على حد سواء. وموجة ارتفاع الأسعار تم تبكير موعد صرف زيادة المعاشات ليكون من بداية شهر ابريل.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي زيادة المعاشات 13%

يُذكر كذلك أن خطوة تبكير الزيادة السنوية قد كلفت الدولى المصرية 9.6 مليار جنيه،. هى قيمة الزيادة المبكرة من شهر ابريل 2023 حتى شهر يونيو. أما قيمة  التكلفة السنوية لزيادة المعاشات بلغت إجمالي  38.4 مليار جنيه. وتصل التكلفة الشهرية للمعاشات 24 مليار جنيه. ويتم صرف المعاشات لما يزيد عن 10 مليون مواطن مصري.