موعد تحديث iOS 16 رابط تحديث ios 16 حيث تم الإعلان اليوم عن موعد تحديث iOS 16 من شركة آبل للهواتف الذكية والذي تزامن الإعلان عنه مع إطلاق هاتفها الجديد iPhone 14. حيث تم تحديد موعد تحديث iOS 16 اليوم في تمام الساعة 5 عصرًا بتوقيت القاهرة. حيث يتضمن هذا التحديث العديد من التحسينات والميزات مثل شاشة القفل الجديدة التي تسمح لك بعرض صورتك الشخصية كشاشة للقفل وأيضًا وضع التركيز. كما يشمل تحديث iOS 16 تحديثات للتطبيقات iMessages وتطبيق Maps وتطبيق Notifications وتطبيق Wallet وغيرها الكثير. كذلك يدعم تحديث الايفون الجديد iOS 16 الكثير من أجهزة الايفون منها iPhone 13 وجهاز iPhone 13 pro وجهاز iPhone 13 mini وجهاز iPhone 12 بشتى أنواعه. بالإضافة إلى دعم أجهزة iPhone 11 وأجهزة iPhone x وأجهزة iPhone xs max وغيرها الكثير. لذلك دعونا نتعرف معكم أكثر على ميزات تحديث iOS 16 بالإضافة إلى رابط تحديث iOS 16.

موعد تحديث iOS 16

تم تحديد موعد تحديث iOS 16 بتاريخ 12 من شهر سبتمبر الجاري، حوالي الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة. حيث انتظر الكثير من مستخدمي أجهزة الايفون هذا التحديث الجديد لما يحتويه من ميزات رائعة.

مميزات تحديث iOS 16

بعد الإعلان عن موعد تحديث iOS 16 أوضحت شركة آبل Apple الميزات التي يتمتع بها هذا التحديث وأبرزها ما يلي:

  • تحديث شاشة القفل iOS 16 أصبح بإمكانك تبديل شاشة القفل على مدار اليوم. فقط اضغط على شاشة القفل باستمرار ثم التمرير. كما أصبح تعديل شاشة القفل من الأمور السهلة بالإضافة إلى عرض التاريخ والوقت بأسلوب مميز وأنيق.
  • كذلك من ميزات iOS 16 إمكانية تعديل رسالة أرسلتها للتو خلال مدة 15 دقيقة. أو حتى يمكنك استرجاع رسالة جديدة في الوقت نفسه أو وضع علامة غير مقروءة على أي رسالة إذا لم تستطع الرد عليها.
  • من أهم الميزات في تحديث iOS 16 التنقل بسلاسة بين استخدام الصوت واللمس عند إدخال النصوص. حيث يمكن تحويل الصوت إلى كتابة نصية لكن مسموحة حاليًا فقط في اللغة الإنكليزية.
  • أيضًا تحديثات لتطبيق صحتي حيث تساعدك الميزات الجديدة الخاصة بالأدوية في تطبيق صحتي على تتبع تناول أدويتك بشكل منتظم.
  • ميزة اكتشاف الأبواب التي تمكنك من الحصول على التوجيهات والإرشادات وأنت تخطو باتجاه الباب، حيث يتم تحديد المسافة التي تفصلك عنه بصوت مسموع.

شاهد أيضًا: ما هو موعد إصدار تحديث iOS 16 وما هي الهواتف التي تدعمه؟

موعد تحديث iOS 16 رابط تحديث ios 16

موعد تحديث iOS 16 رابط تحديث ios 16

كيفية تثبيت تحديث iOS 16 تحديث الايفون الجديد

تثبيت تحديث iOS 16 كما يلي:

  • احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك وهي الخطوة الأولى قبل كل تثبيت تحديث.
  • تأكد من وجود مساحة كافية لتنزيل التحديث. وهي من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها قبل بدء أي تحديث.
  • تأكد من شحن هاتفك بنسبة لا تقل عن 80%.
  • كذلك تأكد من الاتصال بشبكة Wi-Fi جيدة قبل بدء التثبيت.
  • أعد تشغيل هاتفك إذا لم يفعل ذلك لوحده بعد انتهاء التحديث.

شاهد أيضًا: تحديث iOS 15.1 الجديد من أبل يحمل مميزات مذهلة عديدة !

رابط تحديث ios 16

حمل تحديث ios 16 بالضغط على الرابط من هنا. بعد ذلك تمتع باستخدام التحديث الجديد للايفون وميزاته مع العلم أن حجم ملف التحديث يبلغ حوالي 3.3 غيغا بايت.

شاهد أيضًا: تحديث iOS 15.2 الجديد – ميزات خصوصية وإصلاح ثغرات بتحديث iOS 15.2