موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023..و تعليمات الاستعداد لبدء الدراسة. يستعد طلاب المدارس والجامعات لاستقبال بداية الفصل الدراسي الثاني في مصر خلال أيام. حيث أشرفت أجازة نصف العام الدراسي الأول على الانتهاء. وقد قامت وزارة التعليم بإصدار عدد من التعليمات الهامة للمدارس.

موعد بدء الدراسة 2023 الترم الثاني

ووفق الخطة الزمنية المحددة سابقًا للعام الدراسي 2023-2023. فإن موعد دخول المدارس 2023-2023 في يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر فبراير/شباط الجاري. كذلك  ميعاد بداية الترم الثاني 2023 للجامعات يبدأ في نفس الوقت تزامنًا مع  بدء النصف الدراسي في المدارس. وتستمر الدراسة 97 يوم .

وكان عدد من أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا يطالبون بتأجيل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 تزامنًا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد وخوفًا على صحة أبنائهم الطلاب. وانتشرت العديد من الشائعات المتعلقة بهذا الأمر إلا أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي نفى كافة هذه الشائعات وأكد على ان موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 في التاسع عشر من فبراير.

اقرأ كذلك: الخطة الزمنية للترم الثاني 2023.

تعليمات بداية الترم الثاني 2023

وأصدر وزير التعليم دكتور طارق شوقي، عدد من التعليمات للمدارس قبل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 و بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢. ومن ضمن تلك التعليمات الهامة:

  1. تحديد أيام معينة لأولياء الأمور لمقابلة المعلمين.
  2. وكذلك على جميع العاملين والطلاب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أثناء وقت العمل.
  3. عدم دخول المدارس لغير العاملين بها أثناء الفصل الدراسي الثاني  إلا بعد تدوين الاسم في بطاقة الزوار.
  4. كما أمر شوقي في منشور تم إرساله لكافة المديريات التعليمية على ضرورة توزيع الدور الاشرافي في المدارس وتحديد جدول، لذلك على أن يتم توزيع الاشراف بشكل عادل قبل بداية الترم الثاني 2023 للمدارس.
  5. وضع جدول الحصص قبل موعد بدء النصف الدراسي الثاني بوقت كافي واخطار كافة المعلمين به.
  6. على المعلم المشرف على المادة بتحضير دفتر الشرح اليومي، وتطبيق خطة المنهج بشكل دقيق.
موعد بداية الترم الثاني 2023

موعد بداية الترم الثاني 2023

كانت هذه أبرز التعليمات للاستعداد النصف الدراسى الثانى في مصر، إضافة إلى تعليمات متعلقة بضرورة الحفاظ على تعقيم ونظافة دورات المياه بشكل دوري منعًا لتعرض التلاميذ للإصابة بفيروس كورونا المستجد ونشره بين الطلاب الأخرين.

تعرف على: الإجازات الرسمية 2023 في مصر للمدارس والجامعات

موعد بداية الترم الثاني 2023 للجامعات

كما يبحث الكثير من أبنائنا الطلاب في الجامعات المصرية عن موعد بدء الترم الثاني 2023 للجامعات، وكان المجلس الأعلى للجامعات قام في وقت سابق بحسم الجدل برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2022. وذكر أنه سوف يبدأ في الموعد المحدد له في التاسع عشر من شهر فبراير دون تأجيل مع التشديد على الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد. على أن تكون امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023 في شهري يونيو ويوليو.