موعد اليوم الوطني في الإمارات 2023 احتفالات اليوم الوطني للإمارات UAE National Day .. اليوم الوطني في الإمارات هو يوم عيد لأنه يوم مميز للشعب الإماراتي، حيث تقام فيه الاحتفالات أضخمه احتفالا بهذا اليوم، ونقدم إليكم من خلال هذه المقالة، موعد اليوم الوطني في الإمارات 2023 احتفالات اليوم الوطني للإمارات UAE National Day.

متى اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني في الإمارات هو يوم الاستقلال والنصر، وهو يوم إعلان استقلال دول الإمارات وتوحيدها 1971 ميلادية، ويصادف 2 ديسمبر من كل عام ويسمى باليوم الوطني للإمارات، وهو يوم إجازة رسمية في الإمارات طبقا لتعلميات الدولة، وتقام في هذا اليوم الاحتفالات لأهمية هذا اليوم عند دولة الإمارات وشعبها الحبيب.

ماذا يحدث خلال اليوم الوطني لدولة الإمارات؟

وتتم أحداث اليوم الوطني في الإمارات في جميع أنحاء البلاد، ومعظم المواطنين يكونوا في إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أربعة أيام متتالية، وتضاء السماء بعروض من الألعاب النارية والرقص وعروض السيارات الشائعة، كما يتم إنشاء قرى للتراث في جميع أنحاء البلاد، ليتذكروا الطرق التقليدية خلال ذلك الوقت، كما تقام الحفلات والمسيرات والمعارض، وأكثر من ذلك، حيث تسيطر الاحتفالات بشكل كامل على كافة أنحاء دولة الإمارات.

العيد الوطني الإماراتي 2023

ومن يصادف سفره للسياحة في الإمارات وقت احتفالات اليوم الوطني للإمارات، فهو محظوظ، لما يشاهده من مظاهر احتفالات صاخبة، حيث الرقص والموسيقى والألعاب النارية، والمسابقات في جميع أنحاء البلاد، فهو يوم عزة واستقلال الإمارات العربية المتحدة وتوحيد صفها.

اليوم الوطني فى الإمارات

موعد اليوم الوطني في الإمارات 2023

واليوم الوطني للإمارات يعد أهم الأحداث التي تمر على دولة الإمارات الشقيقة لأنه في هذا اليوم عام 1971 تم تكوين دولة قوية واحدة متقدمة حديثة، لذا يحتفل الإماراتيين بعيد الاستقلال والاتحاد الإماراتي في يوم 2 ديسمبر من كل عام، وتستمر الاحتفالات ليالي طويلة.

احتفالات اليوم الوطني للإمارات UAE National Day

وفي اليوم الأول والثاني من شهر ديسمبر تتزين الشوارع والمولات التجارية بالأنوار، وذلك استعدادا باليوم الوطني والبدء في فعاليات وعروض تقدمها العديد من المتاجر في العديد من المدن الإماراتية، حيث يتزين برج خليفة بالأنوار والأعلام الإماراتية، وذلك من خلال أحدث التقنيات العالمية على بناية البرج، حيث يوجد برج خليفة في وسط دبي، والذي يتجمع حوله الآلاف من لمواطنين في نوع من أنواع الجذب السياحي لدولة الإمارات.

العيد الوطني الإماراتي 50

وهناك العديد من الأماكن مثل القرية العالمية، حيث تقدم في تلك القرية العديد من الاحتفالات الثقافية، وأيضا يتواجد بها مركز كبير للتسوق والترفيه، وأيضا تقام احتفالات في دبي فستيفال سيتي، وعلى شاطئ لامير، وأيضا بالمنطقة الشعبية ذا بيتش وجي بي أر، وجميع الاحتفالات تتزين بعلم دولة الإمارات، تخليدا لذكرى الاستقلال وتوحيد دولة الإمارات.

قد يهمك:-

بنك الإمارات للاستثمار يرفع مساهمة الاماراتيين إلى 60% .. التفاصيل

متى كان أول يوم وطني لدولة الإمارات العربية المتحدة؟

ويذكر أن الإمارات العربية المتحدة، هي اتحاد من سبع ممالك عربية متميزة تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وتحيط بالخليج،واتاد القراصنة العرب في القرنين السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر الميلادي، على الإغارة على السفن البريطانية، مما أدى إلى هجوم البريطانيين في 1809 و1819، ثم شكلوا تحالف مع الحكام المحليين، ابتداء من 1820 وبلغ مداه حتى عام 1892، وفي مقابل فرض الحماية البريطانية، تم الاتفاق على وضع بعض القيود على الاستقلال، وفي عام 1960 انسحب البريطانيون، وانتهى الاتفاق الحصري، وذلك بعد فترة طويلة في 1 ديسمبر 1971، لذا يتم الاحتفال بهذا اليوم العظيم في 2 ديسمبر من كل عام، وتقام الاحتفالات في أربع ليالي.

اقرأ أيضا:-

أبرز التعديلات على تأشيرات الدخول والإقامة الإمارات..أنواع الإقامات والتأشيرات

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، موعد اليوم الوطني في الإمارات 2023 احتفالات اليوم الوطني للإمارات UAE National Day، وتفاصيل أحداث اليوم الوطني ومظاهر الاحتفال به في الإمارات.