موعد اليوم الوطني القطري ، شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية، لطالما كان اليوم الوطني في دولة قطر، وما يزال، أهم حدث سنوي يتم الاحتفال به على مستوى كامل الدولة. والهدف من إقامته، هو إحياء ذكرى تأسيس الدولة القطرية، على يد الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر عام 1878. كما يصادف ذكرى توحيد الدولة ووضع أول دستور لها في عام 1971، حينما أعلنت دولة قطر استقلالها عن الاحتلال البريطاني حينها، وأصبحت دولة قطر المستقلة في 1971.

أما عن شعار دولة قطر الجديد، فقط أعلنت عن تدشين شعارها، المعبر عن مدى الأصالة والأمن والسلام التي تدعوا له البلاد. إضافة إلى تثبيت مفهوم التعايش السلمي داخل الجزيرة العربية وخارجها. كما يتعلق شعار دولة قطر الجديد بأسس بالمستقبل والأهداف التي تجتهد الدولة لتحقيقها خلال الفترات المقبلة. مع انعكاس حضارة وثقافة وعادات الشعب القطري، وتطورها عبر الأزمنة التاريخية. وسنرد كل التفاصيل المتعلقة لعنوان المقالة، تأتيكم من موقع تجارتنا نيوز.

موعد اليوم الوطني القطري 2023

يتم الاحتفال باليوم الوطني القطري في 18 – ديسمبر (الشهر الأخير من السنة الميلادية). علماً أنه قد كان يحتفل بهذه المناسبة في 3 أيلول في ذكرى الاستقلال القطري، ثم أصبحت في 18 ديسمبر (كانون الأول).

والجدير بالذكر أن اليوم الوطني لدولة قطر، أصدر بمرسوم عام 1992. وكان قبل ذلك يحتفل به، لكن بشكل غير رسمي، ولا يؤخذ كعطلة رسمية في البلاد. ويبدأ اليوم باحتفال رسمي يلتقي فيه مجموعة أفراد الأسرة الحاكمة لتبادل الهدايا والتهنئة، باليوم.

اقرأ أيضاً: فعاليات عيد الفطر في قطر 2023.. أماكن حفلات مهرجان العيد في قطر

فعاليات اليوم الوطني القطري 2023

وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحداث والفعاليات التي تقام في جميع أنحاء القطر. بغية للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، ونذكر من تلك الأنشطة المختلفة والأحداث:

  • العروض الجوية لطائرات عسكرية من قبل القوات القطرية.
  • موكب عسكري ضخم من الجيش القطري على الكورنيش. وأهم المشاركين فيه المشاة، إضافة إلى الخيول العربيّة الأصيلة.
  • كما يتمّ تنظيم عرض جوي ضمن هذا الموكب يتألّف من الطائرات الحربية والعسكريّة، ويتخلّل الحفل الموسيقى والأضواء الجميلة، بالإضافة إلى
  • فعاليات درب الساعي.
  • الألعاب الناريّة في قرية كتارا الثقافيّة. وغيرها من الفعاليات المتنوعة.
موعد اليوم الوطني القطري 2023

موعد اليوم الوطني القطري 2023

شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية

في الواقع، مر شعار دولة قطر بالعديد من التحديثات والتغييرات على مدى العقود والأعوام السابقة. كما حمل أول شعار عام 1976 تصميم سيفين متقاطعين وبينهم شكل دائري باللون الأصفر. لكن، وبهدف الحفاظ على العراقة والتاريخ الطويل، حمل الشعار الجديد نفس تفاصيل الشعار القديم تقريباً، بحدوث تغيرات طفيفة في شكل العلم الخارجي.

ولا يزال شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية كما سنراه في الصورة التالية، يتشبه بالتصميم القديم وباللون العنابي الدال على الهوية القطرية. والتجديد يكمن بحدوث تغيير في درجة لون العلم. حيث كان يستخدم اللون العنابي بدرجة panatone 222c حتى عام 2012، لتُستبدل بدرجة panatone 1955c.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى في قطر 2023..دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية

شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية

وفي الختام لمقالتنا “موعد اليوم الوطني القطري 2023 شعار دولة قطر الجديد PNG بجودة عالية“. نتمنى إحاطة كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع.