الاستعداد لافتتاح “المتحف المصري الكبير” قريباً بأكثر من 55 ألف قطعة أثرية!! حيثُ نقلت وزارة السياحة والآثار المصرية أكثر من 55.5 ألف قطعة أثرية حتى الآن إلى المتحف المصري الكبير، المُصمم ليكون أكبر متحف للآثار في العالم، استعداداً لافتتاحه قريباً.

وترأس وزير السياحة والآثار المصري، الدكتور خالد العناني، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، منذ أيام قليلة، من أجل مناقشة عدد من الموضوعات من بينها آخر مستجدات الأعمال في المتحف المصري الكبير، والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية وتقدم العمل الأثري بالمتحف، وتطورات الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو، نقلاً عن بيان للوزارة.


الاستعداد لافتتاح “المتحف المصري الكبير” قريباً

الاستعداد لافتتاح "المتحف المصري الكبير" قريباً

وقال المشرف العام على مشروع المتحف المصريّ الكبير والمنطقة المحيطة اللواء عاطف مفتاح، إن إجمالي نسبة إنجاز الأعمال بالموقع وصلت إلى 99%، كما تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، ومن التشطيبات الداخلية بنسبة 99%، كما وصل حجم الإنجاز في تنفيذ الأنظمة الإلكتروميكانيكية إلى 96%، وفي تنفيذ أنظمة الاتصالات والتأمين ICT إلى 90%.

إليك أيضا: موعد تقديم الاقرارات الضريبة في مصر .. تعرف على عقوبة من يتخلف

وعن أعمال تطوير المنطقة المحيطة بـ المتحف المَصري الكبير، أوضح اللواء عاطف مفتاح أنه تم الانتهاء من الساحات الخارجية والزراعات بنسبة 98%، كما وصل حجم الإنجاز في الطرق الخارجية المحيطة إلى 92%، وفي واجهة الأهرامات لأكثر من 99%. كما أضاف أن أعمال الهيكل الخرساني والمعدني لمتحف مراكب خوفو انتهت بنسبة 100% وجاري تنفيذ التشطيبات اللازمة للمبنى.


الانتهاء من أعمال المتحف المصري الكبير

كما استعرض المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، الحل المعماري لزيادة طاقة انتظار العربات. لتصل لأكثر من 2000 مكان انتظار بزيادة عن المتاح حاليًا بـ 1300 عربة.

قد يهمّك أيضا: تداولات بورصة دبي للذهب والسلع وصلت إلى 150 مليار دولار خلال نهاية عام 2023!

ومن جانبه أيضا، استعرض مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الأثرية بـ المتحف المصري الكَبير، الدكتور الطيب عباس، موقف تقدم الأعمال بالعمل الأثري بالمتحف؛ موضحاً أن حجم الإنجاز ببهو المدخل والدرج العظيم وصل إلى أكثر من 99%، كما تم الانتهاء من تشطيبات قاعة الملك توت عنخ آمون بنسبة أكثر من 99%، بالإضافة إلى أنه تم وضع القطع الأثرية في 85 فاترينة عرض من 107 فاترينة عرض في المتحف المصريّ الكبير، والتي شملت تثبيت أكثر من 4500 قطعة أثرية من كنوز الملك الشاب.

وأضاف مساعد الوزير للشؤون الأثرية في المتحف المصريّ الكبير أيضا أنه تم الانتهاء من التشطيبات الخاصة بقاعات العرض الرئيسية. بنسبة 96%، كما تم نقل حتى الآن أكثر من 55,500 قطعة أثرية إلى المتحف.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
السبت 8 يناير 2023

اقرأ أيضا

أكثر من 7800 مشترك في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج

عروض اورنج مصر 2023..احصل على 30 ضعف شحنتك وحدات

عروض لولو ماركت مصر من 6 يناير حتى 9 يناير 2023