موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023.. تصل إلى 10 أيام متصلة. مر أكثر من نصف شهر رمضان الكريم وبقى أقل من أسبوعين كذلك على موعد عيد الفطر المبارك 2023. وتصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن موعد عيد الفطر 2023. وموعد إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي وكذلك الخاص. حيث يستعد المصريون من الآن للاستماع بإجازة عيد الفطر بكل الطرق والحصول على أطول إجازة ممكنة. وبالفعل بدء المصريون بالنزول إلى الأسواق لشراء لبس العيد 2023. وكذلك شراء كحك العيد.

عيد الفطر 2023 مصر

ويتم رؤية هلال شهر شوال في البلدان العربية في تمام اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المعظم والذي يسمى بيوم الرؤية. لمعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك . وقد تختلف رؤية الهلال من بلد إلى أخر. وقد اختلف المسلمون حول العالم في صيام شهر رمضان 2023 هذا العام حيث صامت مصر واليمن والسعودية وعدد من الدول العربية في يوم السبت الموافق الثاني من شهر ابريل/نيسان. بينما صام عدد من الدول الأخرى يوم الأحد الموافق الثالث من شهر ابريل.

وبالتالي سيكون يوم رؤية هلال عيد الفطر 1444 يوم السبت الموافق ثلاثين من شهر ابريل. الموافق كذلك التاسع والعشرين من شهر رمضان . ووفق البحوث الفلكية يكون أول يوم عيد الفطر المبارك 2023 هو يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023

موعد إجازة عيد الفطر في مصر 2023

ووفق جدول الإجازات الرسمية 2023 فإن يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو هو إجازة رسمية للمصالح الحكومية والمؤسسات الخاصة كذلك.  بدلًا من موعد إجازة شم النسيم 2023. بحسب قرار رئيس الوزراء المصري بترحيل كافة الإجازات الرسمية التي في نصف الاسبوع إلى آخر الأسبوع. والجمعة والسبت إجازة في عدد كبير من المصالح الحكومية.

وتبدأ الاجازة الرسمية لـ عيد الفطر 2023 بالميلادي من يوم الأحد وهو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال المصرى. الموافق الاول من شهر مايو كما أنه بحسب البحوث الفلكية هو كذلك موعد وقفة عيد الفطر 2023 . وتستمر إجازة عيد الفطر في مصر من يوم الاثنين الموافق 2/5/2023 إلى يوم الأربعاء الموافق 4/5/2023.

إجازة عيد الفطر في مصر 2023… تعرف على جدول الإجازات وتاريخها

وبذلك فإن إجازة إجازة عيد الفطر المبارك 2023 تبدأ من يوم الخميس وتستمر كذلك حتى يوم الأربعاء في العديد من المصالح الحكومية حيث يدخل بها الاجازة الاسبوعية الجمعة والسبت كذلك للمؤسسات التي يعتبر السبت إجازة رسمية لها . على أن يبدأ الدوام من يوم الخميس الموافق الخامس من شهر مايو المقبل.

وفي سياق متصل كذلك  أعلن وزير الأوقاف المصرى ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام. حيث ينطبق عليها قواعد العام الماضي كذلك من منع الصلاة في الساحات واقتصادها على المساجد فقط.