مواعيد غلق المحلات الجديد حسب المواقيت الشتوية وبداية تطبيقها، أعلنت إدارة التنمية الإقليمية أوقات إغلاق المحلات الشتوية للعام 2023 بناء على القرار الوزاري المادة 1.

مواعيد غلق المحلات الجديد

حددت المادة 1 من القرار الوزاري مواقيت إغلاق وفتح المتاجر والمحلات ومراكز التسوق في الساعة السابعة صباحًا والإغلاق الساعة العاشرة مساءً يوميًا فيما عدا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

حيث يتم غلق المتاجر يوم الخميس والجمعة وفي العطلات الرسمية الساعة الحادية عشر مساءً.

مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمات التوصيل للمنازل.

مواعيد غلق المحلات الجديد

مواعيد غلق المحلات الجديد

أوقات حظر المحلات اليوم 2023

أما بالنسبة لأوقات فتح وإغلاق المطاعم الشتوية فتكون من الساعة الخامسة صباحًا وحتى منتصف الليل بالنسبة للمطاعم والمقاهي والصيدليات والأفران ومحلات السوبر ماركت والبقالة حتى في أيام العطلات.

أوقات غلق الورش في المناطق السكنية

تقرر فتح الورش في المناطق السكنية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً يوميًا، فيما عدا الورش الخاصة بتوفير خدمات الطرق والمحطات وخدمات الطوارئ المدنية ففي هذه الحالة يتم تعديل أوقات الفتح والإغلاق.

أقرأ أيضًا:

مواعيد غلق المحلات فى رمضان 2023 وقرارات رئيس الوزراء اليوم

مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2023 بجميع المحافظات

 غلق الورش في المناطق السكنية

غلق الورش في المناطق السكنية

أوقات فتح وغلق المحلات في الصيف

يمكن تغيير أوقات فتح وغلق المحلات التجارية في المدن الساحلية طبق ما يقرره رئس الهيئة العليا بالتوافق مع المحافظ ووزير السياحة الآثار.

عقوبة فتح المحلات وقت الحظر 2023

تبدأ عقوبات فتح المحلات وقت الحظر بإنذار كتابي ومتابعة لمدة 15 يوم ثم يتم غلق المحل لمدة شهر ولا يمكن الفتح إلا بتصريح من المركز التكنولوجي في دائرة المحل، أما إذا تم مخالفة المواعيد مرة أخرى يتم إلغاء التراخيص.

ويبدأ العمل بالمواقيت الشتوية بداية من أخر خميس من شهر سبتمبر من كل عام.