بدأت البنوك العاملة في مصر دوامها الكامل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وفترة عيد الفطر وذلك من يوم الاثنين 17 مايو الماضي. حيث أنه قد تم إصدار قرار يفي بتحديد مواعيد عمل البنوك في مصر بعد عطلة عيد الفطر وابتداءه من يوم الإثنين.

مواعيد عمل البنوك في مصر بعد عطلة عيد الفطر المبارك

وكانت مواعيد عمل البنوك في مصر الجديدة تندرج بشكل عام نحو. ابتداء الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحاً. حتى الساعة الثالثة عصراً بالنسبة إلى الجمهور. أما بالنسبة إلى الموظفين يبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

تجدر الإشارة إلى أن مواعيد البنوك في مصر قد كانت على تغير خلال شهر رمضان المبارك. إذ أعلن البنك المركزي في وقت سابق عن دوام البنوك خلال شهر رمضان لمدة 4 ساعات يومياً. كذلك وتمتد ساعات العمل من 9 والنصف صباحاً. حتى الساعة 1 والنصف ظهراً بالنسبة إلى الجمهور. إقرأ المزيد …(مواعيد عمل البنوك المصرية في شهر رمضان المبارك)

أما بالنسبة إلى الموظفين العاملين في البنوك فكان دوامهم يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً. حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

إجازة عيد الفطر للبنوك والبورصة في مصر

تجدر الإشارة إلى أنه وبالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك. قد أعلن البنك المركزي في مصر عن العطلة الرسمية للبنوك المصرية والبورصة . خلال عيد الفطر والتي كانت تمتد نحو خمسة أيام. ابتداءً من يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 مايو / أيار 2023. وحتى يوم الأحد الموافق 16 مايو / أيار 2023. حيث وقد يبدأ العمل صباح يوم الأثنين الموافق 17 مايو / أيار 2023.

كذلك وقد تم تعطيل البورصة في مصر أيضاً لمدة خمسة أيام بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وذلك بعد البيان الصادر من البورصة خلال الأسبوع الماضي.

البنوك المصرية تقوم بتغذية ماكينات الصراف الآلي “ATM” خلال أيام عيد الفطر

ومن جانب آخر. قامت البنوك في مصر باستغلال عطلة الفطر المبارك واتخذت خطواتها نحو تطوير ماكينات الصراف الآلي ” ATM” وتغذيتها بنقود جديدة.

حيث أن تلم النقود تبدأ من فئة 10 جنيهات مصرية حتى 100 حنيه مصري. حيث وقد جاء ذلك بالتزامن مع صرف رواتب العاملين في الجهاز الإداري للدولة. “وفق ما ذكرته مصادر مصرفية” . إلى جانب صرف المعاشات الخاصة بالمواطنين والعاملين في القطاع الخاص.

مقالات قد تعجبك :