ضمن جهود إمارة دبي لتصبح مركزًا ثقافيًا ورائدًة للابتكار والمواهب الشابة. أعلنت منظمة “براند دبي”، الذراع الإبداعية لمكتب حكومة دبي الإعلامي، عن استضافة دبي  لمهرجان POPC LIVE  في شهر مارس لعام 2023 ولمدة خمس أيام. حيث سيحمل المهرجان الثقافي كافة أنواع الدورات والنشاطات الرياضيّة الإلكترونيّة. إضافة إلى العديد من الحلقات وورش العمل للثقافة الشعبية والعديد من الحفلات الموسيقية، و نادي سينمائي، وبحضور العديد من المشاهير. فيما وصفَ من الوكالات الإعلامية بإنّه سيكون أكبر مهرجان للثقافة الشعبية في الشرق الأوسط.

ما الذي سيحمله مهرجان POPC LIVE دبي 2023؟

سيأتي مهرجان POPC LIVE بنسخته الأولى في دبي بالعديد من النشاطات خصيصًا الإلكترونيّة. حيث سيركز المهرجان الشبابي على ثقافة البوب واليوتيوب، كما سيحتضن بشكلٍ خاص مجتمع القصص المصورة ولاعبي ألعاب الفيديو. والذي تطمح فيه إمارة دبي لتصبح مركزًا عالميًا لصناعات تكنولوجيا المستقبل. وإحدى الوجهات الرائدة على مستوى العالم في الرياضات الافتراضية والمحتوى الرقمي. بحيث يكون منصة لإقامة وتنظيم واستقطاب بطولات عالمية يشارك فيها أفضل اللاعبين وأشهرهم من مختلف أنحاء العالم، وفقًا لتصريحات مديرة “براند دبي” نهال بدري.

مازالت هناك الكثير من التفاصيل والفعاليات التي لم يعلن عنها، لكن من المؤكدّ أن المهرجان سيستقطب في البداية جميع مشجعي الرياضات الإلكترونية. حيث ستقام بطولات تضمّ أفضل فرق الرياضات الإلكترونية الدولية للتنافس على جوائز البطولة المالية. حيث سيشمل الحدث منافساتٍ في ألعاب مثلَ Fortnite و Dota2 و PUBG و League Of Legends. كما سيستضيف الحدث نهائيات منافسات Girlgamer World  برعاية the zone. والكثير من الدورات المجتمعية الأخرى بواسطة شركة  Galaxy Racer. حيث ستكون الأخيرة مفتوحة للاعبين من الجمهور.

جانبٌ آخر للمهرجان سيتضمن حضور نخبة من المشاهير، أغلبهم من نخبة نجوم وسائل التواصل الاجتماعي العالميين في المجالات المذكورة المستضافة في الاحتفال. بينما سيكون هناك جناحٌ خاص يسمى “منطقة العارضين” في المهرجان. والذي سيكون بحضور ناشري الألعاب ودور الكتب المصورة وشركات الألعاب العالمية. إضافًة للعديد من العلامات التجارية للأفلام والتلفزيون مثلَ نيتفليكس وأمازون وديزني ومارفل ودي سي. مع الإتاحة للزوار للتواصل معهم لزيادة فهم ريادة هذه المجالات. ويمكن التعرف على جميع العروض الحيّة التي ستعرض في المهرجان عبرَ  Time Out Market بدءًا من شهر سبتمبر.

ما الوعود الأخرى المنتظرة من القائمين على المهرجان؟

تعدّ مديرة “براند دبي”، نهال بدري، لوكالات الإعلام أنّ مهرجان POPC LIVE القادم في مارس 2023 مع الشريكين Galaxy Racer و Waverider  سيشجع الإبداع والمواهب ورواد الأعمال في دبي. كما وسيضعها للإمارة على القائمة كمركزٍ للترفيه والفعاليات الرياضيّة الافتراضية ببنيّةٍ تحتيّةٍ قويّة في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، وحتى عالميًا.

كما بدوره، يرى عرفات علي خان، المدير التنفيذي لشركة Waverider أنّ الحدث سيكون أكبر ممثل لثقافة البوب في المنطقة العربية. والذي سيأتي بتركيزٍ على إبراز العلامات التجارية والترفيه والإبداع لتقديم أفضل ما يمكن أن تقدمه شركة Waverider من محتوى ترفيهي للجماهير.

بينما يشاركه لعلي خان الرئيس التنفيذي لشركة غالاكسي ريسر الشريكة، بول روي، الرأي. والذي بدوره يعتبر أن تجربة الشركة في المهرجان الجديد بنسخته الأولى ستعكس خبرتهم في الألعاب والرياضات الإلكترونية على المستوى العالمي لما سيكون، حسبَ وصفه، أكبر احتفال بثقافة البوب والرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو على الإطلاق يحصل في المنطقة العربية.

اقرأ أيضًا:

تطبيق قارئ العملة القطرية من مركز مدى- تحميل تطبيق Qatari Money Reader

الفعالية السعودية التكنولوجية Launch كل ما يجب معرفته عن الفعالية التقنية الكبرى

المملكة العربية السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم 2030 بعرض مشترك مع إيطاليا