مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف .. صلاح المضف من الشخصيات اللامعة في مجال الاستثمار والأعمال بالكويت، فهو مدير عام بنك الائتمان الكويتي، وله خبرة طويلة في مجال الاقتصاد، ومن خلال موقع “تجارتنا نيوز“، نقدم إليكم من هو مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف؟.

صلاح المضف مدير عام بنك الائتمان

مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف، هو أحد رواد الاقتصاد ومجال الاستثمار في الكويت، حيث تدرج في المناصب الحكومية الخاصة بهذا المجال، إلى أن أصبح هو مدير عام بنك الائتمان الكويتي، بقرار من الدولة الكويتية، فهو يمتلك خبرة  عام في هذا المجال، وبالفعل أحدث طفرة كبيرة في إيرادات بنك الائتمان الكويتي.

نشأة صلاح الضف

وصلاح المضف اسمه بالكامل صلاح مضف أحمد المضف كويتي الجنسية حيث ولد بها في عام 1964، يبلغ من العمر حوالي 58 عام، وإنضم المضف خلال العشر سنوات الأخيرة، للعمل في القطاع العام لدعم الاقتصاد الوطني الكويتي بخبرته في هذا المجال، وذلك بعد أن رشحته الحكومة لمنصب المدير العام لبنك الائتمان الكويتي في عام 2011.

دراسة صلاح المضف مدير عام بنك الائتمان الكويتي

درس صلاح في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تخرج من جامعة بوينت بارك الأمريكية بدرجة بكالوريوس إدارة أعمال، ليعود بعدها إلى بلده لكويت ويبدأ العمل في مجال البنوك والصرافة والاستثمارات المختلفة، حيث بدأ بعدها العمل في القطاع الخاص واستمر به سنوات طويلة وحقق شهرة واسعة من خلال، حتى عام 2011، وهو العام الذي قررت الحكومة فيه توليه منصب مدير بتم الائتمان الكويتي.

المناصب التي تولاها صلاح المضف

وخلال عمله قبل 2011، شغل “المضف”، العديد من المناصب العليا في الشركات الاستثمارية الضخمة سواء الكويتية أو العالمية، وكانت أبرز هذه المناصب على النحو التالي:-

  • منصب مسؤول الاستثمار في شرك الساحل من عام 1990 حتى عام 1993.
  • المدير المباشر للاستثمارات في نفس الشركة من عام 1993 حتى عام 1996.
  • منصب المدير التنفيذي لشركة “قروض التسهيلات التجارية الكويتية” من عام 1996 حتى عام 2011.
  • عضوية مجلس إدارة فندق “شيراتون نيوجيرسي” في الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1994 حتى عام 1999.
  • عضوية مجلس إدارة شركة “برادسيو المصرية للفنادق” من عام 1993 حتى عام 1996.

من هو مدير عام بنك الائتمان الكويتي؟

وجميع المناصب التي ذكرناها بالأعلى أهلت صلاح المضف لإدارة بنك الائتمان الكويتي، حيث أعلنت الحكومة الكويتية عن توليه منصب مدير عام بنك الائتمان الكويتي في عام 2011، بناء على خبرته الطويلة في القطاع الخاص التي تجاوزت أكثر من 30 عام، أحدث خلالهم نجاحات عظيمة ومبهرة في جميع المناصب التي تولاها في القطاع الخاص سواء في الكويت أو في الوطن العربي، أو في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أهله لتولي المناصب العليا في القطاع العام.

قد يهمك:-

موعد التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة الكويتي 2023 والشروط المطلوبة

صلاح المضف

وحقق صلاح قفزة كبيرة وتطور عظيم في أرقام وأرباح بنك الائتمان الكويتي، منذ توليه منصب المدير العام به، في عام 2011، عندما شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك، وتم التجديد له في يوليو 2019 لمدة 4 سنوات مدير عام بدرجة وكيل وزارة.

اقرأ أيضا:-

قانون العمل الكويتي الجديد للقطاع الخاص وخطوات تجديد إذن العمل عبر الموقع manpower.gov.kw

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، من هو مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف؟، حيث عرضنا تفاصيل عن نشأته ودراسة، وتدرجه في السلم الوظيفي، سواء في القطاع الخاص، أو القطاع العام.