من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية، ناهد المانع المبتعثة في دولة بريطانيا هي امرأة سعودية تبلغ من العمر واحد وثلاثون عامًا، تم قتلها خلال عملية ابتعاثها، على يد مواطن أمريكي مراهق قام بتوجيه عدة طعنات في أماكن من مجسمها مختلفة، بلغ عدد الطعنات ستة عشر طعنة، باستخدام أداة حادة السكين، والذي أدى إلى إصابتها بنزيف داخلي وخارجي أدى بها إلى الموت، وعبر مقالنا سوف نتعرف على من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية.

من هي ناهد المانع

ناهد المانع هو الاسم المشهورة به ناهد بنت ناصر بنت محمد بنت مخلف بن مانع الزيد، طالبة سعودية صاحبة الواحد وثلاثون عامًا، تم ابتعاثها إلى بريطانيا إلى جامعة إسيكس في مدينة كولشيستر لتقوم بدراسة الدكتوراة، في أول مراحل التحاق ناهد المانع في هذه الجامعة بردأت الدراسة باللغة الإنجليزية.

بعدما قُتلت ناهد المانع كانت قد تركت سمعة طيبة لها في الجامعة، فقد قال رئيس الأكاديمية الدولية بالجامعة عنها: “لقد التحقت ناهد المانع للدراسة في البرنامج هذا، وعُرِف عن اجتهادها وتفوقها وضميرها الحي، حيث كانت طالبة هادئة ومحترمة وخلوقة، وكانت دائمًا تطمح من أجل أن تصل إلى الدراسات الأكاديمية، وقال في رثائها أن معلميها وزملائها سفتقدونها”.

سبب قتل ناهد المانع

نُشِر أول مقطع فيديو في يوم الجمعة السابق، والذي فيه تتم عملية قتل ناهد المانع على يد القاتل البريطاني جيمس اتفيلد، حيث بيَّن في مقطع الفيديو المصور كيف قام بطعنها وقتلها، وأثناء اعترافه بقتله لناهد المانع اعترف بقيامه مُسبقًا بالعديد من الجرائم التي كان قد قام بها، ولأنه قام بطعن ناهد ما يُقارب ال16 طعنة في مناطق مختلفة من جسمها وذلك سبّب نزيف يصعُب السيطرة عليه فـ أدى إلى موتها.

تفاصيل قصة مقتل ناهد المانع

قصة قتل السعودية المبتعثة في بريطانيا سبّب الغضب الكبير في المملكة العربية السعودية، مطالبةً بإجراء عملية إلقاء القبض على القاتل في هذه الجريمة النكراء، وتفاصيل القصة سنذكرها فيما يلي:

  • سافرت ناهد المانع إلى بريطانيا في رحلة ابتعاث من أجل إكمال دراستها لتبدأ بدراسة الدكتوراة.
  • التحقت بجامعة إسيكس في بريطانيا لتلتحق ببرنامج الدكتوراة في تخصص الأحياء، وقبل دراستها كانت تذهب إلى واحدة من المدارس حتى تتعلم اللغة الإنجليزية.
  • في أحد الأيام بينما كانت ناهد المانع في طريقتها للجامعة، تم التعرض لها في طريقها في مكان قريب من بيتها من قِبِل القاتل البريطاني وقد كان يُمسك سكينًا، وقام بتوجيه عدة طعنات قد بلغت 16 طعنة أدت إلى موتها.
  • تم إقامة صلاة الجنازة على المجني عليها ناهد المانع في المملكة العربية السعودية بعدما نُقِلت جثمانها إلى السعودية لدفها في أرضها، وتمت الصلاة عليها في مسجد خادم الحرمين الشريفين.
  • وبعدما أنهت السلطات البريطانية التحقيق في هذه الجريمة، تم إلقاء القبض على القاتل البريطاني جيمس اتفيلد.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية، وتحدثنا عن ناهد المانع، وذكرنا التفاصيل حول قتل ناهد المانع وسبب القتل، وكذلك عرفنا من هو القاتل الذي قام بعملية قتلها خلال عملية ابتعاثها إلى بريطانيا.