من هو رئيس مجلس إدارة بنك cib 2023، البنك التجاري الدولي هو بنك مصري تم تأسيسه في يونيو من العام 1975م، وهو عبارة عن شركة عامة، تم إدراجها في قائمة البورصة المصرية منذ العام 1995م، ويقوم البنك التجاري الدولي بتقديم عدد من الخدمات المصرفية للعملاء وكذلك خدمات استثمارية، ويعمل البنك في قطاع البنوك وخاصّة البنوك المتنوعة، والمقر الرئيسي للبنك التجاري الدولي يقع في محافظة الجيزة في مصر، وفيما يلي ستتعرف على من هو رئيس مجلس إدارة بنك cib 2023.

رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي 2023

  • قام مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB بالإعلان عن تعيين هشام عز العرب رئيس لمجلس الإدارة، وذلك بعدما قدّم رئيس مجلس إدارة البنك السابق شريف سامي اعتذاره عن استمراره في منصب الإدارة.
  • إعادة تعيين هشام عز العرب إلى منصب رئيس مجلي إدارة البنك التجاري الدولي في مصر يعني عودة هشام عز العرب إلى منصبه القديم الذي مكث فيه ما يزيد عن 18 عامًا وهو رئيس الإدارة التنفيذية للبنك، وقد ترك الرئاسة في 2023م.
  • كان قد سبق للبنك أن قام بالإعلان في الثاني والعشرون من نوفمبر السابق حول انضمام هشام عز العرب إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ويكون عضو غير تنفيذي صاحب خبرة، ولكنه استقال نتيجة ذلك من منصبه مستشار أول محافظ البنك المركزي، وأيضًا استقال من مجلس إدارة شركة جي بي أوتوا لتعارض المصالح.

من هو هشام عز العرب

  • يمتلك هشام عز العرب الخبرة الكبيرة في القطاع المصرفي، وخاصّة مع البنك التجاري الدولي في مصر الذي كان على رأس قيادة البنك بمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من العام 2002 حتى عام 2023م.
  • كان أول انضمام لهشام عز العرب إلى البنك التجاري الدولي في العام 1998م من الدويتشه بنك، وقد عمل في الماضي مع جي بي مورجان ومع ميريل لينش في عدة مناصب في البحرين والقاهرة ونيويورك.
  • تهرج هشام عز العرب من كلية التجارة في جامعة القاهرة، وقد تم تعيينه ليكون مستشار أول محافظ البنك المركزي في شهر أغسطس الماضي.
  • شغل هشام عز العرب منصب عضو في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في القاهرة، وقد نال على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قارة إفريقيا كافّة للعام 2014م، وكذلك عضو المجلس الاستشاري الإقليمي في مؤسسة مستر كارد في الشرق الأوسط.
  • حصل عز العرب على الكثير من الجوائز العالمية بسبب الخدمات المالية التي يساهم فيها في الشرق الأوسط، وقد تم تكريمه من مجلة بيزنس توداي على أنه واحد من قادة الأعمال البارزين وقائد لعمليات التحول الرقمي في الاقتصاد المصري وفي القطاع المصرفي.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم البنك التجارى الدولى 2023

الجواب على سؤال من هو رئيس مجلس إدارة بنك cib 2023 كان هشام عز العرب، الذي كان رئيسًا سابقًا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي في مصر والذي استمر فيه لمدة 18 عامًا.