اللاعبين المسلمين في ليفربول 2023 .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، عدد اللاعبين المسلمين فى فريق ليفربول الإنجليزى واسمائهم وجنسياتهم، وهو مايشغل الجمهور العربى لدى فريق ليفربول.

وفريق ليفربول الإنجليزى الذى له شهرة واسعة على مستوى العالم هو وصيف الدورى الإنجليزى، كما أنه الفريق المتأهل لنهائى أبطال أوروبا، ويضم تشكيلة مهمة من اللاعبين من مختلف البلدان والأديان على مستوى العالم، وهو من أعرق الأندية الإنجليزية وصاحب سجل حافل بالبطولات المحلية والأوربية، ومقره فى مدينة ليفربول بدولة انجلترا.

وحقق فريق ليفربول 19 لقب للدورى الإنجليزى، كما أنه حصل على كأس الإتحاد الإنجليزى 7 مرات، وفاز بدرع الإتحاد الإنجليزى 15 مرة، كما حصل على 6 كؤوس أوروبية، أكثر من أى نادى إنحليزى آخر، وثلاث بطولات UEFA، وأربع كؤوس سوبر UEFA، ومرة واحدة حقق كأس العابم للأندية FIFA .

ويضم فريق ليفربول نخبة مميزة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم من جنسيات وأديان مختلفة، كما يضم أيضا لاعبين مسلمين، وهم اللاعب المصرى محمد صلاح، وساديو ماني وشيردان شاكيري ونابي كيتا، وهم من جنسيات مختلفة، ولكن اجتمعوا على الديانة الإسلامية، ونادى ليفربول الإنجليزى أيضا، وهم من أحرف لاعبي فريق ليفربول ورغم معيشتهم فى إنجلترا وتعاملهم مع الغرب بشكل مباشر، إلا أنهم مازالوا يحافظوا على مباديء الدين الإسلامى الحنيف.

من هم اللاعبين المسلمين في ليفربول 2023

ونعرض لكم فى السطور التالية نبذة صغيرة عن اللاعبين المسلمين فى نادى ليفربول الإنجليزى 2023:-

اللاعب المصرى محمد صلاح الشهير بلقب “مو صلاح”

انتقل محمد صلاح إلى ليفربول فى عام 2017 قادما من روما مقابل 35 مليون جنية استرلينى، وأثر محمد صلاح فى جماهير الريدز كثيرا، خاصة فى دورى أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، حيث قال أحد الجماهير:”إذا سجل عددا قليلا فسأكون مسلما أيضا”، وانعكس هذا التأثير كثيرا على المجتمع مما أدى لإنخفاض جرائم الكراهية ضد المسلمين فى مدينة ليفربول، وذلك بحسب التقارير الصادرة عن الحكومة الإنجليزية، وبعد وصول صلاح حصل ليفربول على أول لقب فى دورى الدرجة الأولى منذ 30 عام.

اللاعب المسلم ساديو ماني

تعاقد ليفربول مع ساديو ماني فى عام 2017، وكان قادما من نادى ساوثهامبتون، بعد أن سجل ماني هدفين لفريقه السابق على ليفربول فى 2016، وتم التعاقد مع ليفربول مقابل 30 مليون جنية إسترلينى فى صيف 2017، وسجل ماني أكثر من 60 هدف فى الدورى الإنجليزى مع ليفربول، وقال ماني فى أحد تصريحاته ” السنغال دولة مسلمة بنسبة 90% وربما العشرة فى المائة المتبقية مسيحية والجميع يعيشيون جنبا إلى جنب كأصدقاء”.

اللاعب المسلم شيردان شاكيري

من مواليد يوغوسلافيا لأبوين من الألبان وكوسوفو، ونشأ فى سويسرا، وعلى الرغم من اعتناقه الإسلام، إلا أنه يحتفل بعيد الميلاد وعندما سئل فى إحدى لقاءاته عام 2014، عن سبب احتفاله بهذا اليوم قال :”أنا مسلم ونحن لا نحتفل به كثيرا، ولكن أختى الصغيرة تحب أن يكون لديها شجرة عيد الميلاد، لذلك نحصل دائما على واحدة منها”.

اقرأ:-

اصابة محمد صلاح قد تبعده عن نهائي دوري أبطال اوربا

موعد مباراة ليفربول القادمة ضد ارسنال في الدوري الإنجليزي.. هل محمد صلاح غائب ؟

 

اللاعب المسلم نابي كيتا

وهو لاعب مسلم انتقل إلى ليفربول ليكون بجانب صديقه ساديو ماني ، وكان له الفضل فى فوز ليفربول الإنجليزى بعدد من البطولات، حيث قدم مستوى أكثر من رائع لنادى ليفربول الإنجليزى.

قد يهمك:-

بث مباشر مباراة ريال مدريد وليفربول يلا كورة 365 مشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد الان HD

القنوات الناقله لمباراه ريال مدريد وليفربول HD اليوم 28-5-2023 نهائي دوري أبطال اوروبا

اللاعبين المسلمين في ليفربول 2023 .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، عدد اللاعبين المسلمين فى فريق ليفربول الإنجليزى واسمائهم وجنسياتهم، وهو مايشغل الجمهور العربى لدى فريق ليفربول.