منع الدخول لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين قرار الجوزات السعودية.. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”،منع الدخول لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين قرار الجوزات السعودية، الجوازات السعودية تمنع من خرج ولم يعد، عقوبة خرج ولم يعد الجوازات، عقوبة خروج وعودة ولم يعد للمرافقين، استعلام الوافدين 1444، قرارات الجوازات السعودية 2023، أحدث قرارات الجوازات السعودية.

وأشارت الجوازات السعودية، إلى أنه لن يتم احتساب مدة غيابه من خلال التاريخ المقرر لانتهاء التأشيرة، بل يتم اعتماد التقويم الهجري، ونوهت الجوازات على أن قرار المنع لا يضم التابعين، والمرافقين.
اقرأ:
وكشفت الجوازات السعودية، أنه سيتم تسجيل أي وافد قام باستخراج تأشيرة “خروج وعودة”،  بعبارة “خرج ولم يعد”، وذلك بشكل آلي، عقب انتهاء التأشيرة بشهرين، ولن تقوم إدارة الجوازات بمراجعة بيانات الوافد مثلما كان سابقاً.

قد يهمك:

الأوامر الملكية الجديدة اليوم في السعودية 1444-2023

أسعار الحج للمقيمين في السعودية تكلفة الحج من داخل السعودية 2023

أحدث قرارات الجوازات السعودية 2023

وأصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية، عدة قرارات هامة في عام 2023 نرصدها لكم في السطور التالية:

تدشين أول مركز للتأشيرات الموحدة في السعودية 

تم تدشين أول مركز للتأشيرات الموخدة، وذلك في إطار تسهيل خدمات استخراج التأشيرات، وتجديد الجوازات للمواطنين والوافدين، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

السماح للمواطنين بالسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية

وقررت الجوازات السعودية، في أبريل الماضي، إلغاء تعليق استخدام بطاقة الهوية، للسفر خارج وداخل السعودية، للسعوديين، و مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأكدت أنه يمكن للسعوديين السفر إلى أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال استخدام بطاقة الهوية فقط، واتباع شروط السفر لكل دولة، مع الأخذ في الاعتبار أن بطاقة سجل الأسرة لا يتم الاعتماد عليها كوثيقة للسفر.

تسجيل البصمة والصورة شرطاً أساسياً لاستخراج جوازات السفر للتابعين 

نبهت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، في مايو الماضي، على المواطنين، الذين يرغبون في تجديد أو استخراج جواز سفر لذويهم التابعين لهم، بدءاً من سن 12 سنة، أو أكثر، يجب تسجيل “البصمة والصورة”، الخاصة بهم، من خلال حجز موعد على الموقع الإلكتروني، مع مكاتب الأحوال المدنية، لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية، وذلك قبل التقديم على طلب استخراج أو تجديد.