منظومة Hub71 للتكنولوجيا العالمية في إمارة أبوظبي، تعلن عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار. ذلك بهدف دعم شركات التكنولوجيا الناشئة في المراحل التأسيسية لها؛ لتنمية فرق عملها وأيضا توسيع أعمالها. كل ذلك من أجل إحداث تأثير مجتمعي ملموس.

برنامج Hub71

حيث جاءت الشراكة لتستكمل برنامج Hub71 الجديد The Outliers “المتميزون”. والذي يمنح الشركات الناشئة في العالم إمكانية التعاون مع أهم المؤسسات والهيئات الحكومية في أبوظبي. وهذا بهدف معالجة التحديات التشغيلية التي تواجه هذه الشركات الناشئة.

كما تستطيع الشركات الناشئة في أنحاء العالم التقدم إلى البرنامج خلال مهلة تنتهي يوم الخميس 1 يوليو.

كذلك تسهم شراكة Hub71 مع مكتب أبوظبي للاستثمار، والمندرجة ضمن إطار برنامج الابتكار الذي تم إطلاقه، في التزام الإمارة بتوفير بيئة تنافس للشركات الناشئة. حيث تستطيع الشركات الحصول على رأس المال، وأن تشارك في الأنشطة التجارية. ذلك من أجل ان تنال حوافز من القطاعين العام والخاص.

كذلك استضاف مكتب أبوظبي للاستثمار و Hub71  يوماً تجريبياً لشركات Hub71،  لتقديم طلبات للحصول على منح نقدية من المكتب تساعد في تسريع نموالشركات. وقد تم اختيار 10 شركات ناشئة لتحصل على منح  قيمتها بنحو 10 ملايين درهم ، مايعادل2.7 ملايين دولار. إذ تهدف المنحة إلى تسريع تطوير الحلول المبتكرة، وذلك بعد عملية تدقيق وفرز أجرتها لجنة استثمارية. فقد ضمت اللجنة أعضاء من Hub71 ومن مكتب أبوظبي للاستثمار.

برنامج The Outliers بقيادةHub71 والشركاء يعالج التحديات التشغيلية

بالإشارة إلى أن برنامج The Outliers يمثل مبادرة سنوية بقيادةHub71 ومعها أهم المؤسسات والشركاء الحكوميين. هذا لمعالجة التحديات التشغيلية التي تعترض عملهم، كما تهدف تسريع وصول الشركات الناشئة لرأس المال. بالإضافة لتعزيز سوق أبوظبي الذي يشهد ازدهارًا.

من جهة أخرى، يعمل البرنامج على تعميق ثقافة الابتكار في المؤسسات؛ الساعية إلى لتعاون مع الشركات الناشئة. ايضا الساعية للاستثمار في الأفكار  التي يطرحها المؤسسون، بهدف تحسين العمليات وتعزز الكفاءة فيها.

إلى جانب، تحديد كل من ماستركارد، والاتحاد للطيران، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، وتاليس،ةودائرة الصحة – أبوظبي هذا العام المشاكل التي تتعرض لها. كما أنها ستتعاون مع رواد الأعمال بشكل مباشر من أجل تقديم مفاهيم تكون قابلة للتسويق.

تمويل بنحو 100ألف درهم وعقود شراكة

إذ من المقرر أن تحصل الشركات الناجحة على تمويل يبلغ نحو 100 ألف درهم ويعادل27 ألف دولار وعلى مزايا أخرى. بالإضافة لحصولها على عقود شراكة وفرصة للانضمام لمجتمع Hub71 الحيوي، مما يسهم في  الاستفادة من الحوافز. والمقدمة من Hub71  ومن برامج القيمة المضافة وايضا شبكة الشركاء العالميين.

التزام Hub71 بدعم الشركات الناشئة

في هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي نيابة عن Hub71 ورئيس المشاريع والنموّ في شركة مبادلة للاستثمار إبراهيم عجمي، بأنهم ملتزمون بدعم الشركات الناشئة. ذلك في توفير شبكة من الشركاء الذين يدعمون هذه المهمة وكذلك يساعدون في تسهيل الوصول للتمويل والمنح.

لاسيما أن رأس المال يعد عامل تمكين رئيسي يعزز نمو الشركات الناشئة التابعة لهم. كذلك يمنح برنامج The Outliers الشركات المقدمة، لمنتجات مثبتة الفعالية فرصة التعاون مع شركائهم من المؤسسات والجهات الحكومية لمساعدتها في دمج الابتكار مع نماذج أعمالها.

كما عبر عجمي عن فخرهم  بالتعاون الوثيق مع مكتب أبوظبي للاستثمار، فضلا عن طموحهم للمزيد من قصص النجاح في الشركات الناشئة الذي يسهمون في نموه.

الشركات الناشئة أساسية في اقتصاد أبوظبي

من ناحيته، أوضح مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار الدكتور طارق بن هندي، بأن الشركات الناشئة أساسية في اقتصاد أبوظبي. ذلك من جهة الفوائد الاقتصادية التي تجلبها، بالإضافة للطموحات والأفكار التي تضيفها لمنظومة الأعمال. كما توفر الحكومة بيئة دعم للشركات لأجل تحقيق النجاح.

فيما يعمل مكتب أبوظبي على استثمار بأكبر قدر من الموارد، وأيضا بذل كافة الجهود. والتي تساعد الشركات المبتكرة على التوسّع بالانطلاق من أبوظبي.

بينما يمثل برنامج الابتكار المحرك الأساسي في تحقيق هذه الرؤية، حيث يسهم في تزويد الشركات بالوسائل وبالأدوات اللازمة لتحقيق كامل أهدافها.

اقرأ أيضا:

شركة التنمية الغذائية السعودية تطرح 6 ملايين سهم من أسهمها للاكتتاب العام