إطلاق منظومة الربط الالكتروني بين مصر وليبيا بهدف تنظيم نقل العمالة إلى ليبيا، حيثُ أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، إطلاق منظومة الربط الإلكتروني مع ليبيا لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية.

كما ستعمل منظومة الربط الالكرتوني إلى ليبيا على تحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي. ولأهمية الموضوع سوف نقدم إليكم من موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري كلّ ما يتعلق بتفاصيل منظومة الربط الالكتروني بين مصر وليبيا.


منظومة الربط الالكتروني بين مصر وليبيا 

منظومة الربط الالكرتوني إلى ليبيا

شهدت القاهرة، يوم أمس الاثنين 20 ديسمبر، مؤتمر صحافي بحضور وزير القوى العاملة في مصر، محمد سعفان، ووزير العمل الليبي، علي عابد الرضا، لإطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا بشكل رسميّ بهدف تنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية، واستعراض آخر ما توصلت إليه اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الليبية في هذا الشأن.

شاهد أيضا: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما قال وزير العمل المصري إننا نعمل على منظومة الربط الالكتروني بين مصر وليبيا منذ توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين، حتى نستطع الخروج بنموذج جديد يصب في مصلحة العمالة المصرية و نقل العمالة إلى ليبيا، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تهدف إلى أنه يجب أن تكون عقود العمل مدققة من أجل الحفاظ على العمالة المصرية في دولة العمل.

وأضاف أيضا وزير العمل المصري أنه لن يتم سفر أي عامل إلا للوظيفة المقبول بها لضمان عدم التلاعب بالعمالة المصرية، مؤكدا أن العمالة المصرية إلى ليبيا ستكون سندا للدولة الليبية في إعادة الإعمار، لافتا إلى أنه سيكون هناك إعلان للوظائف المطلوبة من خلال موقع وزارة القوى العاملة ومن خلال منظومة الربط الالكتروني الجديدة.


منظومة الربط الالكتروني لتسهيل نقل العمالة إلى ليبيا

منظومة الربط الالكتروني لتسهيل نقل العمالة إلى ليبيا

حيثُ أوضح وزير القوى العاملة المصري، أنه سوف يتم تدريب العمالة المصرية وتأهيلها بشكل جيد قبل سفرها إلى ليبيا. مشيرا إلى أن منظومة الربط الإلكتروني إلى ليبيا مؤمنة تأمينا كاملا لمنع اختراقها.

كما أوضح وزير العمل الليبي “علي عابد الرضا” أن فكرة منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا مطروح منذ أكثر من 15 عاما. حيث إنه مطلب الدولتين من أجل تنظيم سوق العمل. قائلا “نحن بحاجة إلى الأيدي العاملة المصرية للمشاركة في إعادة الإعمار في دولتنا”، مؤكدا عمق العلاقات بين مصر وليبيا.

قد يهمّك أيضا: منحة الزواج في ليبيا 2023 – الشروط وكيفية التسجيل على منحة الزواج

وأضاف “علي عابد الرضا” أيضا عن منظومة الربط الالكتروني الى ليبيا: “نحن لا نريد استغلال العمالة من قبل العصابات. لذلك نحارب الهجرة غير الشرعية من خلال تنظيم دخول العمالة إلى ليبيا. حيث إننا لن نتحمل مسؤولية عامل يدخل ليبيا خارج هذه المنظومة الإلكترونية”.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 21 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حالة الطقس في مصر من اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر إلى الأحد المقبل 26 ديسمبر

السعودية تقرر إلزامية تعويض متضرري المركبات عن ضريبة القيمة المضافة

منحة الزوجة والأبناء 2023 في ليبيا – طريقة وتفاصيل التسجيل