مميزات جديدة لا تعرفها عن Google Drive سوف تقوم بتخفيف أعباء العمل عليك ،حيثُ تعتبر خدمة «جوجل درايف Google Drive» واحدة من الخدمات المجانية المميزة، التي توفرها شركة جوجل، حيث تسمح لك باستخدام وتخزين ومشاركة قدر كبير من البيانات.

كما تتيح خدمات Google Drive-جوجل درايف ، الاستفادة منها بمستويات مختلفة حتى عند انقطاع خدمة الإنترنت، حيث نقدم لكم من موقع “تجارتنا نيوز” بعض المميزات التي توفرها هذه الخدمة، والتي تم نشرها مؤخراً وفقا لوكالة سبوتنيك الاخباريّة.


مميزات جوجل درايف Google Driveمميزات جوجل درايف Google Drive

تقدم جوجل درايف العديد من المميزات التي تقوم بتسهيل أمور العمل عليك، تعرف على أهمها:

العمل دون إنترنت

مشاركة البيانات

كما يمكّنك «جوجل درايف» من مشاركة الملفات المختلفة مع مستخدمي البريد الإلكتروني الآخرين عن طريق إرسال رابط الموضوع الذي قمت بتحميله على «جوجل درايف» إلى عنوان البريد الخاص بالطرف الآخر الذي ترغب في مشاركة البيانات معه.

تعرف على الفئات الممنوعة من الحصول على القروض في الكويت 2023

حفظ البيانات المستلمة دون تنزيلها

يوفّر لك «جوجل درايف» إمكانية حفظ البيانات المختلفة التي يتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني دون الحاجة إلى تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهو ما يوفر لك إمكانية استخدامها من أي جهاز آخر بمجرد تسجيل الدخول إلى جوجل.

تغيير صيغة المستندات

هذه الميزة توفر لك القدرة على استخدام مستندات جوجل أو تحويلها إلى «وورد» أو «بي دي إف»، وفقا للصيغة التي ترغب في حفظ الملف أو إرساله بها.

سجل البحث في «جوجل درايف»

كما توفر لك هذه الميزة القدرة على البحث عن محتوى معين داخل مستندات جوجل التي قمت بحفظها على «جوجل درايف» خلال الفترات الماضية، وهو ما يمنحك القدرة على الوصول إلى كم كبير من البيانات عندما تحتاج إليها بسهولة وسرعة.

شروط التقدم إلى التجنيد الموحد بالسعودية 1444 – رابط وطريقة التقدم

ميزة النسخ الاحتياطي من الهواتف الذكية المقدمة من جوجل درايف

توفر لك هذه الميزة إمكانية الحصول على نسخة كاملة من بيانات هاتفك الذكي وحفظها على «جول درايف» وهو ما يعني حفظ بياناتك من الضياع حتى عند تلف الهاتف أو فقدانه، لأن جميع البيانات في النسخة الاحتياطية يمكن استرجاعها بمجرد إصلاح الهاتف أو فتح حساب جوجل الخاص بك على هاتف آخر.

ميزة النسخ الاحتياطي من أجهزة الكمبيوتر

يوفر «جوجل درايف» خدمة النسخ الاحتياطي من على أجهزة الكمبيوتر، التي تستخدم نظامي «ويندوز» و«ماك».

ترجمة الوثائق

يمكنك استخدام هذه الميزة في الحصول على ترجمة سريعة لبعض الوثائق إلى أي لغة وهي ميزة يمكن الوصول إليها. عن طريق الضغط على زر «الأدوات» واختيار ترجمة وثيقة ثم اختيار اللغة المستهدفة.

تحميل الملفات إلى «جوجل درايف» بسرعة وسهولة

كما تعتمد هذه الميزة على عملية سحب الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر والإفلات في المكان المخصص لتحميلها على «جوجل درايف».

زيادة أسعار المشتقات النفطية عالمياً للمرة الرابعة على التوالي خلال شهر سبتمبر 2023

مستكشف «جوجل درايف»

توفر لك هذه الميزة أيضا استكشاف مزيد من المعلومات حول موضوع بعينه أثناء الكتابة أو الاطلاع عليه. وذلك عن طريق اختيار الكلمة أو العبارة المستهدفة والضغط على «أدوات» ثم اختيار استكشاف، أو الضغط بزر الماوس الأيمن على الكلمة واختيار استكشاف فيظهر لك خيارات عديدة في مربع جانبي.

حفظ الملاحظات

يمكنك استخدام «جوجل كيب» لتسجيل بعض الملاحظات المهمة أثناء العمل، وهو ما يوفر لك إمكانية استخدامها في وثائق أخرى. بمجرد الضغط عليها، وهي خدمة توفر لك مساحة تخزين العديد من الملاحظات والوصول إليها عن طريق البحث.


تجارتنا نيوز
الثلاثاء 28 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

منحة البطالة في الجزائر 2023 – الشروط وطريقة التسجيل