تجارتنا نيوز – Tijaratuna 

معن أسعد يحقق لسوريا الميدالية الأولى ضمن أولمبياد طوكيو، حيثُ حقق الرباع السوري “معن أسعد” الميدالية البرونزية في وزن +109 كيلوغرام، ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2023.

حيثُ تم تتويج الرباع السوري معن أسعد بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال وزن فوق 109 كيلو جرام خلف الجورجي لاشا تالاخادزه صاحب الميدالية الذهبية.

كما نجح الجورجي لاشا تالاخادزي فيمعن أسع الحصول على المرتبة الأولى، بعدما نجح في رفع 488 كجم، وهو رقم قياسي عالمي. وفي المركز الثاني جاء الإيراني على داوودي الذي رفع 441 كجم.

معن أسعد يحقق لسوريا الميدالية اللأولى ضمن أولمبياد طوكيوومن الجدير بالذكر أن الميدالية البرونزية التي حصل عليها الرباع العربي السوري معن أسعد هي الحادية عشر للدول العربية والرابعة في تاريخ سوريا في الدورات الأولمبية.

معن أسعد يهدي سوريا البرونزية

وهذه هي الميدالية الأولى لسوريا في منافسات أولمبياد طوكيو. ليرتفع عدد الميداليات التي فاز فيها العرب إلى 11 في جميع المسابقات حتى الآن.

وفي وقت سابق أيضا من اليوم الأربعاء، تمكن المصري محمد إبراهيم السيد كيشو من انتزاع برونزية في المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوغرام. يذكر أيضا أن منافسات الألعاب الأولمبية ستستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

من هو معن أسعد؟

معن أسعد يحقق لسوريا الميدالية اللأولى ضمن أولمبياد طوكيو

معن الأسعَد رياضي سوري من مواليد 20 نوفمبر 1993 هو رافع أثقال سوري يتنافس ضمن فئة +105 كجم. احتل المركز الخامس عشر في أولمبياد ريو 2016، والمركز الخامس في دورة الألعاب الآسيوية 2018. أصيب معن في كتفه بعد بطولة آسيا في أوزبكستان. التي حقق فيها ثلاث فضيات أيضا في أبريل 2023 ضمن رياضة رفع الأثقال عن وزن 433 كغ (195 خطف و238 نتر).

كما حصل الرباع معن أسعَد على الميدالية البرونزية لسوريا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2023 في طوكيو باليابان في وزن +109 كجم رجال، بعدما حمل 424 كجم في المجموع.

تجارتنا نيوز
الاربعاء 4 أغسطس 2023

إقرأ أيضا

الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة

أيضا: تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

أيضا: إنخفاض أسعار السيارات في سوريا 21 حزيران 2023