مصر|موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة.. وهذه آخر التوقعات. زيادة الأسعار التي سببتها الحرب الروسية الاوكرانية تلتهم كل شئ في الاقتصاد العالمي. لا سيما مصر التي تتأثر بطبيعة الحال بالاقتصاد العالمي. خاصة أن هناك مؤثرات أساسية على اقتصاد العالم بأكمله مثل اسعار النفط. فأسعار النفط يتم تحديدها بشكل عالمي وتؤثر في أسعار الكثير من السلع في العالم بأجمعه.

وشهد العالم ارتفاع غير مسبوق منذ مايقرب من ثماني سنوات سيؤدى بالتأكيد إلى زيادة في سعر البنزين في مصر إذا استمرت تلك الزيادة حتى اجتماع لجنة التسعير القادم.

ونتيجة لضغط ارتفاع الأسعار على الشارع المصرى زاد البحث عن اسعار السلع المختلفة خاصة اسعار البنزين في مصر عبر الكلمات الآتية: “أسعار البنزين الجديدة في مصر، أسعار البنزين الجديدة 2023، أسعار البنزين الجديدة اليوم، أسعار البنزين الجديدة في مصر 2023“.

ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز: “أسعار البنزين الجديدة”، “أسعار البنزين اليوم في مصر”، “أسعار البنزين النهارده”،”تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم”، “سعر بنزين 80 اليوم”، “أسعار البنزين اليوم في مصر 2023″، “سعر لتر البنزين اليوم في مصر”.

 

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية

شهدت أسعار النفط ارتفاع كبير على مدار العشرين يوم الماضية. تحديدًا منذ 24 فبراير/شباط الماضي. منذ إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا وبدء التدخل العسكري على الأرض. ومنذ ذلك الحين والخريطة الاقتصادية العالمية في تغير مستمر وتوقع القادم لم يعد بالأمر السهل. وارتفعت أسعار النفط ليصل سعر البرميل اليوم إلى 112 دولار.

ارتفاع أسعار النفط .. أرامكو ترفع أسعار النفط اليوم

ارتفاع سعر النفط عالميًا سيؤثر بالتأكيد على أسعار البنزين في العالم بأجمعه خاصة مصر. ولم تفرض مصر حتى وقتنا الحالي اى زيادة في أسعار البنزين على المواطن المصري. ويعود ذلك إلى القرار الذي اتخذته مصر منذ عام 2016 اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاث شهور لتحديد سعر البنزين وغيره من منتجات البترول وفق السعر العالمي .

وكان آخر اجتماع لتلك اللجنة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي مما يعني أن اجتماعها القادم سوف يكون في شهر ابريل/ نيسان القادم. وحتى هذا الوقت لن يكون هناك زيادة في أسعار البنزين في مصر.

اسعار البنزين الجديدة

توقعات أسعار البنزين الجديدة

أكدت مصادر مطلعة في وزارة البترول المصرية أن أسعار البنزين ستتغير لا محالة في منتصف شهر ابريل القادم. عقب إجتماع لجنة تسعير البنزين. إلا في حالة أن تأتى المفاوضات الروسية الأوكرانية ثمارها قبل ذلك التاريخ. وبالفعل تراجعت أسعار النفط العالمي هذا الأسبوع بمقدار 4 دولار عن اخر سعر سجلته. وأرجع اقتصاديون هذا التراجع إلى جلوس روسيا وأوكرانيا على طاولة المفاوضات وإعلان الأخيرة تقدم طفيف في المحادثات.

ارتفاع اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم بسبب الحرب الروسية الاوكرانية

أما في حال استمرار ارتفاع أسعار النفط فسيؤدى هذا بالتأكيد إلى زيادة أسعار البنزين في مصر بداية من منتصف الشهر القادم . وأما عن توقعات أسعار البنزين الجديدة فقد تم زيادة أسعار البنزين في يناير الماضي وأصبح سعر بنزين 80 حاليا بسعر 7.25 جنيه،.

أما عن سعر لتر بنزين 92 بسعر 8.5 جنيه، و كذلك لتر بنزين 95 بسعر 9.5 جنيه،. ولتر السولار بسعر 6.75 جنيه. ومن المتوقع بحسب آراء الخبراء أن تتم زيادة أسعار البنزين الجديدة خمسين قرشًا للتر الواحد. وهو مايعادل ضعف الزيادة السابقة والتي كانت بمعدل خمسة وعشرين قرشًا في اللتر الواحد.