مصرف أبوظبي الإسلامي أعلن عن إطلاق بشكل رسمي أمس الثلاثاء، “مصرف أموالي”. الذي يعد المصرف الإسلامي الرقمي الأول في العالم، كما أن المصرف يستهدف شريحة العملاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و18 عاما. بذلك أفاد الرئيس العالمي في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي فيليب كينج. حيث أقام مؤتمرا صحفيا، وقال فيه إن المصرف الجديد يقدم حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية والمالية. إذ تدعم الشباب بالحلول التكنولوجية المتطورة، وتحت إشراف كامل من قبل أولياء الأمور.

حرص مصرف أبوظبي الإسلامي على جذب عملائه من الشباب

وقد لفت فيليب كينج إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي يحرص دائما على جذب شريحة الشباب من العملاء. كما يعمل على تلبية متطلباتهم المصرفية، وأيضا بات لديه في الوقت الحاضر نحو ما يزيد عن 100 ألف عميل تحت سن 24 عاما.ً وهذا ينسجم مع هدف المصرف المتمثّل في تمكين الشباب من الوصول إلى خدماته ومنتجاته المالية الآمنة.

اقرأ أيضا:
رفع الحظر عن السفر إلى سطنة عمان اعتباراً من بداية شهر سبتمبر القادم

تطبيق أموالي

أيضا بين فيليب كينج أنه يستطيع أولياء الأمور، فتح حساب في مصرف أموالي من خلال هواتفهم الذكية. ذلك عن طريق استخدام تطبيق الخدمات المصرفية الخاص بمصرف أبوظبي الإسلامي وبعد تنشيط الحساب يتمكّن الشباب والصغار من تحميل تطبيق “أموالي” وتنشيط فعالية وصولهم إلى حساباتهم المصرفية. كذلك يستطيعون اختيار تصميم لبطاقة الخصم المباشر، حيث من المقرر استخدامها في عمليات التسوّق المُعتادة من خلال الإنترنت. بالإضافة لغيرها من معاملات الدفع عن طريق خدمة “أبل باي” وأيضا في خدمات المحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق الهواتف الذكية.

فتح حساب في أموالي بشكل مجاني وبلا حد ادنى للرصيد

من جهتها، ذكرت رئيسة قطاع الخدمات المصرفية للشباب في مصرف أبوظبي الإسلامي، راوية القادر، أن عملية فتح حسابات في أموالي يتم بشكل مجاني. كذلك بلا أية رسوم إضافية لعملاء المصرف، أيضا أشارت إلى أنه يتم فتح حسابات في مصرف أموالي بلا حاجة للمعاملات الورقية أو لتوقيعات ودون زيارة لأي فرع من فروع أبوظبي الإسلامي.
كذلك أشارت إلى أنه سيتم إعداد تطبيق “أموالي” مع حلول التخطيط والمراقبة المالية الذكية. مما سيقوي معرفة الشباب والصغار عن طريقة إدارة أموالهم في كفاءة وقدرة عالية. فيما شددت بذلك على عدم الحاجة عند فتح الحساب الالتزام بحد أدنى للرصيد. فضلا عن ذلك يحق لمشتركي حساب “أموالي” أخذ إعفاء من رسوم النزول عن الحد الأدنى للرصيد.

الحد الأقصى للتحويلات من مصرف أبوظبي الإسلامي

فيما أكدت راوية القادر على أنه سيتم وضع حدود للمعاملات في بطاقات الخصم المباشر. التي تتعلق بحساب “أموالي”، حيث إن الحد اليومي الأقصى لمعاملات الشراء يبلغ 15 ألف درهم. كذلك أن الحد اليومي الأقصى للتحويلات الداخلية إلى حسابات “أموالي” من أبوظبي الإسلامي وأيضا عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي يصل إلى 500 درهم. كما أشارت إلى أنه بالإمكان إيقاف أو إعادة التفعيل أو الإيقاف بشكل دائم لبطاقات الخصم المباشر الخاصة بالمستخدمين. وذلك لإجرتداء أنواع مختلفة من المعاملات من خلال تطبيق الهاتف الذكي للمصرف والخاص بالعميل.

اقرأ ايضا:

وكالة حصرية توقعها كايرو تريدينج مع ديلي العالمية كموزع حصري لمنتجاتها