تستعرض الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في مصر أثناء اجتماع مجلس الوزراء في يوم الأربعاء برئاسة مصطفى مدبولي الجهود المكثفة  لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة السابقة؛ حيث أعلنت عن وجود مصانع تجهيز لقاح فيروس كورونا في مصر

مصانع تجهيز لقاح فيروس كورونا في مصر

كشفت وزيرة الصحة عن توفير التصنيع الخاص بلقاحات فيروس كورونا عن طريق الفترة التي تكون ما بين 2023 إلى 31 مارس السابق؛ حيث توضح أنه في تلك المدة قد تم تدبير حوالي 1.586.800 جرعة عن طريق شركات السينوفارم، والاسترازينيكا.

 وأضافت الدكتورة هالة إنه قد تم عقد الاتفاقية المشتركة بين شركتي سين فاك الصينية من أجل تصنيع اللقاح في مصر وشركة فاكسيرا الموجودة بمصر، وإلى وقتنا الحالي قد تم الاستقرار بين المصنعين من أجل مبادرة إنتاج اللقاح بقدرة إنتاجية 60 مليون لقاح كل عام.

فتح مكاتب وحدات الصحة في لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في مصر

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع بفتح مكاتب الوحدات التابع للصحة والمراكز الطبية في الفترة الماضية في يومين الخميس والجمعة الموافقان 1 و2 إبريل 2023؛ وهذا من أجل تطعيم الشخص الذي لم يتم تطعيمه ضد شلل الأطفال بالفم.

وكشفت هالة أيضًا عن اتفاقية إنتاج لقاح كورونا في مصر بقدرة إنتاجية تتراوح ما بين 20 إلى 60 مليون كل عام بالاتفاقية مع شركة سينوفاك الموجودة في الصين.

في النهاية قد أوضحت الوزيرة أن هناك مصَّانع تجهيز لقاح فيّروس كورونا في مصر حاليًا؛ لأجل إنتاج لقاح كورونا، وقد تم تدبير 1.6 مليون جرعة من اللقاحات الخاصة ضد الفيروس بالاشتراك بين الشركتين” سينوفارم واسترازينيكا”.