يعد مشروع مجمع البتروكيماويات في مصر هو أحد أهم المشاريع المهمة التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي فيما يتعلق بتوطين صناعة  البتروكيماويات . وهذا ما سيجعل من البلاد أن تغدو منطقة استراتيجية هامة ومركز إقليمي يركز على صناعة البتروكيماويات

مشروع مجمع البتروكيماويات في مصر… التفاصيل حول ذلك

ومن هذا المنطلق. أوضح رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي خلال تصريحاته عن بدء العمل في هذا المشروع خلال هذا الشهر الحالي يونيو / حزيران. في حين أن الإنتاج سيبدأ في مطلع العام المقبل وذلك باستثمارات مصرية وخارجية بقيمة 7.5 مليار دولار. وهذا ما سيكون ذو أثر إيجابي على فرص العمل مما سيسهم في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل. فضلاً عن الأهداف المتنوعة الذي سيوفرها هذا المشروع.

في حين وقد لفت زكي أيضاً أثناء لقاءه عن وجود مشروعان جدد سيتم الإعلان عنهما في وقت لاحق.

لكن ومن جهة أخرى. أوضح زكي عن الاستثمارات الإضافية بخلاف البحر الأحمر التي كانت قد وصلت نحو ما يقارب 2.5 مليون دولار موضحاً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

مشاريع عديدة تقوم بتنفيذها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس . قد قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التي تفيد من تطوير تلك المنطقة وجعلها منطقة جاذبة للاستثمارات واجتذاب الصناعات بشكل عام وتوطينها.

حيث وقد تم عقد اجتماع في وقت سابق بين الدكتور مصطفى مدبولي بصفته رئيس مجلس الوزراء مع المهندس يحيى زكي. والذي تناول به الاجتماع التأكيد على متابعة تنفيذ تلك المشاريع ودعمها. مشيراً إلى أهمية تلك الجهود المبذولة من قبل الهيئة فيما يتعلق بمصلحة تطوير وتجهيز تلك المنطقة الاقتصادية لجذب المزيد من الاستثمارات سواء كانت من الداخل أول من الخارج. وخصوصاً تلك المشاريع الصناعية التي تهدف من تعزيز وتوطين ودعم الصناعات بأنواعها داخل البلاد المصرية.

حيث أن تلك المشاريع متنوعة تشمل العديد من الجوانب التي لها قيمة وأهمية مهمة في إطار تطوير المنطقة. ولا سيما مشروعات تحديث البنية التحتية وتطوير الموانئ والأغراض اللوجستية. وهذا ما سيجعل من المنطقة أكثر قدرة على التنافس في المناطق المشابهة لها من العالم . فضلاً عن أهمية الموقع الجغرافي الذي تتمتع به داخل مصر.

ومن جهة أخرى. تم مناقشة الأمور التي تتعلق بالاستيراد والتصدير أثناء الاجتماع الذي تم عقده بين رئيس مجلس الوزراء والمهندس يحيى زكي. إشارةً إلى أنه قد تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة أثناء اجتماعها الأخير حيث أن من المقرر أن يتم إصدارها في أقرب وقت.

مقالات قد تعجبك :