مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف وبدعم مالي من بنك فيصل الإسلامي المصري. حيث تعتبر مسابقة حفظ القرآن الكريم تشجيع معنوي ومادي فضلًا عن أنها تحفيز كبير لجميع أبناء جمهورية مصر العربية. كما يتم في نهاية هذه المسابقة توزيع الجوائز القيمة على الفائزين من حفظة القرآن الكريم. لكن الجوائز يتم توزيعها وفقًا لعدة مستويات، وكل مستوى له عمر وسن معين يجب عدم تجاوزه والأهم من هذا أن لكل مستوى عدد متقدمين محدود. لذلك من المهم جدًا الإسراع في التسجيل عبر رابط الاشتراك بالمسابقة بعد أن تتأكد من انطباق شروط المسابقة عليك. لذلك تابعونا في تجارتنا نيوز كي تتمكنوا من التسجيل في مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف مع الشروط قبل فوات الألوان.

مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف

أعلن الأزهر الشريف عن بدء مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة التي يرعاها بدعم مالي من بنك فيصل الإسلامي المصري. كما أسلفنا لكم الهدف الرئيسي من المسابقة تحفيز جميع أبناء مصر المسلمين وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم. كما تم تقسيم المشتركين في المسابقة إلى ثلاث مستويات. كذلك فإن كل مستوى من هذه المستويات له عدد محدد من المشتركين وشروط تسجيل خاصة به. أما بالنسبة للتسجيل ولاشتراك في مسابقة حفظ القرآن الكريم فيتم عبر رابط مخصص لهذه الغاية، لنتعرف عليه في الفقرة التالية.

مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف

مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف

شاهد أيضًا: تفاصيل مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم (رابط التقديم)

رابط التسجيل في مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف

بإمكانك التسجيل في مسابقة حفظ القرآن الكريم في الأزهر الشريف بالضغط على الرابط المباشر من هنا. بعد الضغط على رابط التسجيل ستظهر صفحة الاشتراك وهنا يتوجب على المشارك أو ذويه كتابة المعلومات التالية:

  • كتابة الاسم الثلاثي للمشترك.
  • ثم كتابة الرقم القومي للمشترك في المسابقة.
  • بعد ذلك كتابة رقم الموبايل أو رقم الواتس ليتم التواصل من خلاله.
  • ثم اختيار جنس المشترك ذكر أو أنثى.
  • ثم اختيار المحافظة التي يسكن فيها المشترك.
  • بعد ذلك كتابة العنوان بشكل تفصلي.
  • ثم في النهاية تحديد المستوى الذي سيشارك به المتسابق مع ذكر الشروط للتسجيل.

شاهد أيضًا: مسابقة الأزهر للمعلمين 2023 رابط استمارة التسجيل والشروط المطلوبة

شروط التسجيل في مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف

شروط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن طبقًا للمستويات الثلاث على الشكل الآتي:

  • المستوى الأول للمتسابقين: يشترط على المتسابق حفظ القرآن الكريم بشكل كامل مع التجويد. على ألا يزيد عمر المشترك عن 12 عام. والحد الأقصى للمشتركين 1500 مشترك.
  • أما شروط المستوى الثاني للمتسابقين: يشترط على المتسابق حفظ نصف القرآن الكريم مع التجويد. على ألا يزيد عمر المتسابق عن 8 أعوام. والحد الأقصى للمشتركين 1500 مشترك.
  • بينما شروط المستوى الثالث للمتسابقين: يشترط على المتسابق حفظ ربع القرآن الكريم. على ألا يزيد عمر المشترك عن 6 أعوام. والحد الأقصى للمشتركين 2000 مشترك.

جوائز مسابقة حفظ القرآن الكريم برعاية الجامع الأزهر الشريف

تتنوع الجوائز التي يقدمها جامع الأزهر الشريف بدعم من بنك الفيصل الإسلامي المصري في مسابقة حفظ القرآن الكريم بشكل كبير. حيث يمكن تقسيم جوائز المسابقة على النحو الآتي:

  • جوائز المستوى الأول للمتسابقين، حيث يحصل عندها الفائز الأول على جائزة قدرها 75 ألف جنيه مصري. كذلك الفائز الثاني يحصل على 50 ألف جنيه مصري.
  • كذلك جوائز المستوى الثاني التي يحصل فيها الفائز الأول على مبلغ 50 ألف جنيه مصري. أما الفائز الثاني على مبلغ 40 ألف جنيه مصري.
  • أما جوائز المستوى الثالث التي يحصل فيها الفائز الأول على مبلغ 40 ألف جنيه مصري والفائز الثاني على مبلغ 30 ألف جنيه مصري.

شاهد أيضًا: رابط تعيين موظفين الأزهر الشريف والتسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن مسابقة حفظ القرآن الكريم للناشئة برعاية جامع الأزهر الشريف. موضحين رابط التسجيل وشروط التسجيل في المسابقة لكل مستوى مع الجوائز القيمة التي سيحصل عليها الفائزين.