مرتبات شهر مارس 2023..اعرف موعد قبضك. شهر رمضان 2023 يوافق هذا العام أول شهر أبريل/نيسان القادم مما يعنى ان احتياجات الشهر الكريم وشراء السلع الاستهلاكية والغذائية وياميش رمضان سيكون داخل ميزانية و مرتبات شهر مارس 2023لذلك حرصت وزارة المالية المصرية على ان يتم صرف مرتبات شهر آذار الجارى مبكرًا عن الوعد المقرر لصرف المرتبات حتى يتمكن الأفراد من الاستعداد لشهر رمضان وشراء السلع الغذائيى الذين هم فى حاجة إليها قبل حلول شهر رمضان بوقت كافى.

وحددت وزارة المالية مواعيد صرف راتب شهر مارس للقطاعات المختلفة بدءًا من الأمس وخلال الأيام القادمة.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2023

صرحت وزارة المالية فى بيان لها انه مواعيد صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٢ سوف تبدأ من يوم الاربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس/آذار الجارى ، وكذلك يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر مارس. على ان تين صرف مرتبات مارس 2023 خلال يوميى الأحد والاثنين القادمين الموافقين 28 و29 مارس.

وبحسب بيان المالية فأنه سيتم صرف المرتبات لأكثر من 33 مؤسسة وهيئة حكومية. والتى تضم أكثر من 6 مليون موظف. وذلك تيسيرًًا على المواطينين كما دعت المالية فى بيانها كافة المواطنين عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى.وأن المرتبات ستظل متاحة للصرف طوال الشهر فلا داعى للتزاحم.

وقد تم أمس إتاحة صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمؤسسات التالية:

  • العاملين بوزارة القوى العاملة.
  • وكذلك وزارة الصحة.
  • وسيكون الصرف متاح لكافة االعاملين بوزارة البيئة .

موعد صرف زيادة الموظفين 2023

كذلك وزارة النقل – الاتصالات- التضامن الاجتماعي- الطيران المدني- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الأوقاف- الإسكان- الثقافة- قطاع الأعمال العام- شؤون مجلس النواب- التجارة والصناعة- السياحة- الداخلية- التموين- الإنتاج الحربي- البترول- الآثار.

أما الوزارت التالية: “العدل- الاستثمار والتعاون الدولي- التعليم العالي- التخطيط –التنمية المحلية- الكهرباء- الشباب والرياضة– التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- الزراعة واستصلاح الأراضي- الموارد المائية والري- الخارجية- المالية” فسيتم صرف مرتبات شهر أبريل 2023 لها بدءًا من اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر مارس.

اقرأ كذلك:موعد زيادة المعاشات الجديدة في مصر 2023 وما هي النسبة؟

اما عن مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 فستكون متاحة للصرف من يوم واحد أبريل/نيسان الحالى. وحتى يوم خمسة من الشهر ذاته بحسب الجدول الذى تم أقراره فى وقت سابق.

مرتبات شهر مارس 2023

مرتبات شهر مارس 2023

زيادة المرتبات 2023

جدير بالذكر أن مرتبات هذا الشهر من المفترض ان تشهد زيادة بجد أقصى 15% من قيمة المرتبات. وذلك بعد قرار محلس الوزراء المصرى بتطبيق الزيادة السنوية لعام 2023 مبكرًا. حيث من المفترض أن يتم صرف الزيادة السنوية بدءأ من شهر يوليو. ولكن بسبب ارتفاع الأسعار فى مصر الذى كانت الحرب الاوكرانية الروسية واحد من أسبابه الرئيسية. وجاء بعد ذلك قرار التعويم الجزئي للجنيه ورفع سعر الدولار مقابل الجنيه. فكان لابد من عدد من الإجراءات الحازمة من قبل الحكومة المرصية للتغلب على الأوضاع الاقتصادية للشعب.

وكما سيتم صرف زيادة المرتبات 2023 للموظفين سيتم صرف زيادة فى المعاشات بحسب ما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية.