محاولة اغتيال بوتين .. تصدرت أخبار محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأمس عناوين الصحف والمجلات العالمية، وبالرغم من أن تفاصيل الحادث لم يتم الكشف عنها حتى الآن إلا أن وسائل الاعلام تمكنت من الحصول على بعض المعلومات عن محاولة اغتيال بوتين سنكشفها لكم عبر هذا المقال من موقع تجارتنا نيوز الأخباري.

محاولة اغتيال بوتين الرئيس الروسي

تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء لمحاولة اغتيال فاشلة، كشفت عنها وسائل الإعلام العالمية بالرغم من تكتم الكرملين حتى الآن وعدم صدور أي تصريح رسمي يؤكد أو ينفي الموضوع.

بحسب بعض وسائل الإعلام العالمية فقد كانت أحد السيارات الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تعرضت لانفجار بإحدى العجلات الأمامية وتبع ذلك تصاعد دخان كثيف من السيارات، حيث تم نقل السيارة مباشرة إلى منطقة آمنة دون أن يصاب الرئيس الروسي بأي أذى.

كما ادعت بعض المصادر الإعلامية أن الهجوم كان قد تم بواسطة رمية قنبلة على السيارة الخاصة بالرئيس، بينما صرحت وسائل إعلامية أخرى أن الانفجار كان لدراجة نارية بالقرب من سيارة الرئيس الروسي ولم يكن بالعجلة الأمامية لسيارته وحتى الآن لم تتوضح تفاصيل محاولة اغتيال بوتين مع العلم أن الحادث جاء قبل انعقاد مؤتمر منظمة شنغهاي والذي من المتوقع أن يصدر عنه قرارات هامة بخصوص الشأن العالمي.

محاولة اغتيال بوتين

محاولة اغتيال بوتين

أهم المتورطين بمحاولة اغتيال بوتين

وقد تبع محاولة اغتيال بوتين حدوث اعتقالات على مستوى عالٍ جداً ضمن جهاز الحماية الخاص بالرئيس بينهم رئيس الحرس الشخصي لبوتين بالإضافة إلى الاختفاء المفاجئ لبعض عناصر حماية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهم ثلاثة حراس كانوا ضمن السيارة الأولى في موكب الرئيس بوتين المؤلف من خمسة سيارات مصفحة كان الرئيس الروسي يستقل السيارة الثالثة بينهم، وما زالت التحقيقات تتم حتى الآن وسط ادعاءات بأنه قد تم تسريب معلومات تخص الأماكن التي سيقصدها الرئيس بوتين بالإضافة إلى الطرق التي سوف يسلكها.

 

محاولة اغتيال بوتين

محاولة اغتيال بوتين