ما هو سعر بلاي ستيشن 5 في مصر، قامت شركة سوني اليابانية بإصدار الجيل الجديد من أجهزة ألعاب البلاي ستيشن 5 في جمهورية مصر العربية، حيث أن سعر بلاي ستيشن في مصر يختلف عن أسعاره عالميًا وذلك بسبب الرسوم الجمركية والضرائب المفروضة على أجهزة الألعاب المتنوعة بصفتها سلعة ترفيهية، والآن تمت إتاحة جهاز بلاي ستيشن في الأسواق المصرية مع الملحقات والإكسسوارات الخاصة بالجهاز، وسنوضح فيما يلي ما هو سعر بلاي ستيشن 5 في مصر.

سعر بلاي ستيشن 5 في مصر

أصبح جهاز بلاي ستيشن 4 متوفر في أسواق مصر، ويتم بيع إصداره باللون الأبيض بسعر 16 ألف جنيه مصري، كما ويكون مُلحق بمشغل أقراص 4K Blu-ray مع ذراع تحكم واحد، حيث أن ذراع التحكم الجديد المخصص للبلاي ستيشن 5 متوفر بسعر 2000 جنيه مصري، وأيضًا يوجد سماعة بلس 3D لاسلكية بسعر 2800 جنيه مصري.

شاهد أيضًا: تحديث بلايستيشن 5 الجديد 2023 – مميزات وتغييرات كبيرة قادمة!

مواصفات وتصميم بلاي ستيشن 5

  • تصميم بلاي ستيشن 5 جاء على شكل مفاجئ وعلى خلاف من جهاز مايكروسوفت الجديد للألعاب Xbox Series X، حيث أنها بشكل عمودي ويمكن استخدامه بشكل أفقي.
  • جوانب البلاي ستيشن 5 مغطاة باللون الأبيض، مع اللون الأسود ممزوج في منتصف مع اللون الأزرق؛ وذلك من أجل أن يتناسب تصميم ذراع التحكم الجديدة الآتية مع الجهاز.
  • يدعم استخدام الجهاز بحامل، أو وضعه في الاتجاه الأفقي أو الاتجاه الرأسي، مع توافر فتحات من أجل تبديد الحرارة.
  • يشمل بلاي ستيشن 5 عدة مزايا، حيث أن دقة تشغيل الألعاب 8K، وذاكرة وصول عشوائي RAM نوعها GDDR6 وحجمها 16 جيجابايت، وكذلك قرص تخزين نوعه SSD سعته 825 جيجابايت؛ حيث تساعد في تسريع تحميل الألعاب.
  • تم تزويد جهاز بلاي ستيشن 5 بمعالج ثماني النواة تردده 3.5 جيجاهرتز من شركة GDDR6 مع نسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 ذو قوّة تبلغ 10.28 تيرافلوب، بالإضافة إلى معالج Radeon Navi GPU من أجل توفير أداء أفضل قدر الإمكان.
  • قامت الشركة بدعم بلاي ستيشن 5 بتقنية صوت ثلاثي الأبعاد، وكذلك استهلاك منخفض للطاقة.
  • يمكن للاعبي بلاي ستيشن 5 من تشغيل ألعاب إصدار جهاز بلاي ستيشن 4 وهكذا يتم الاحتفاظ بألعاب ترفيهية أعجبت اللاعبين.
  • تم إصدار نسختين من بلاي ستيشن 5، إحداهما مزودة بمحرك أقراص Blu-ray 4K، والأخرى إصدار رقمي لا محرك أقراص فيه.

ملحقات بلاي ستيشن 5

يأتي جهاز بلاي ستيشن 5 مع العديد من الملحقات، وتشمل هذه الملحقات وحدة من أجل شحن ذراع التحكم، وكاميرا HD جديدة، بالإضافة إلى سماعة لاسلكية اسمها Pulse 3D لها تصميم متناسق مع تصميم جهاز بلاي ستيشن 5، وتضم الملحقات ريموت كنترول.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات بلايستيشن 5 في السعودية

بلاي ستيشن 5 تصميم مفاجئ لمنصة ألعاب الفيديو، وهو الآن مُتاح في الأسواق المصرية بعدة مواصفات ومميزات، كما وأن أسعار اللعبة تختلف وتعرفنا على ما هو سعر بلاي ستيشن 5 في مصر.