ما حقيقة قرار التعليم بتعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي؟أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في منشور تم تداوله عبر عدد كبير من المواقع الإخبارية وكذلك على صفحات التواصل الاجتماعي. يفيد المنشور بتوجيهات وزارة التربية والتعليم بتعديل نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي وفق عدد من القواعد. ولكن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي منذ ساعة أوضح في منشور حقيقة الأمر. حيث أوضح كذلك أن تعديل النتيجة لفئة معينة من الطلاب. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز الفئات التي يشملها تعديل النتائج في الصف الأول الثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي. حيث تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

كيف ستكون نتيجة الصف الاول الثانوي 2023، نظام أولى ثانوية 2023، ظهور نتيجة أولى ثانوي 2023، تقديرات تانية ثانوي 2023، كيفية حساب درجات الصف الاول الثانوي 2023، كيف ستكون نتيجة الصف الثاني الثانوي 2023، نتيجة الصف الثاني الثانوي 2023 بكود الطالب، تقديرات ٢ث، تقدير ضعيف في أولى ثانوي، نظام نتيجة أولى ثانوي، شروط النجاح في الصف الأول الثانوي، تقدير ضعيف في ثانية ثانوي، نتيجة الثانوية العامة الصف الثاني، هل يوجد رسوب في الصف الثاني الثانوي”.

قد يهمك أيضًا:جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. تبدأ من الغد

تعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وفق المنشور الرسمي الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فقد قررت وزارة التربية والتعليم تعديل نتائج الصف الاول الثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي. وفق عدد من القواعد وبعد مراجعة مديرية التربية والتعليم وذلك وفق الحالات التالية:

امتحان الدور الثاني أولى وثانية ثانوي لعام..موعد وآلية الامتحانات

أولًا :بشأن الطلاب المحجوب درجاتهم ومسجل لهم كود -6 في بعض المواد، وكذلك الطلاب الذين حدثت لهم مشاكل تقنية أثناء تأدية الامتحان ولم يتم تسجيل محاضر إلكترونية بها. يتم تعديل نتائج المواد الذي حصلوا على درجات أقل من درجة النجاح إلي اجتياز. وعلى المدرسة المقيد بها الطالب أن تصدر تقرير بشأن ذلك وتقوم بإرساله إلي الإدارة التعليمية.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

ثانيًا:بشأن الطلاب الذين تأكد لدى للمدرسة غيابهم في عدد من المواد. ولم يتم تسجيلهم غياب إلكتروني. تُعدل نتائجهم إلي غياب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للأدبي والعلمي وموعد إجازة عيد الأضحى

ثالثًا: قرارات الوزارة كذلك بشأن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تم تحرير محاضر غياب إلكتروني ضدهم . وقد أثبت حضورهم؛ يتم مخاطبة  الإدارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمى. وكذلك يعتبر الامر مهم وعاجل لتعديل ذلك الخطأ . كما يتم محاسبة المخطئين.

تعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

تعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

بيان توضيحي من وزير التربية والتعليم

و من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك. أن بعض الأنباء التي تناولتها المواقع الإخبارية غير صحيح وأوضح كذلك أن المنشور الذي تم تداوله هو في الأصل منشور داخلي. ليس مستهدف به النشر العام. ولذلك ليس على الوزارة توضيح الأمر.

“ظهرت الان” نتيجة أولي وثاني ثانوي 2023 بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات عبر بوابة مركز المعلومات

وكذلك من جانبه أكد وزير التعليم أنه لم يتم تعديل نتائج اي طالب حصل على درجات أقل من درجات النجاح إلي اجتياز . كما جاء نص بيان وزير التعليم كالتالي:

تنسيق الثانوية العامة 2023..لطلاب الإعدادية

اولا: هذه “خطابات داخلية تماما” وصياغتها مفهومة لدى “مجموعة الاحصاء” ولا تستهدف احدا من غير المختصين ….. يعني ده مش بيان اعلامي ولكنه خطاب داخلي ولا يجب تناوله خارج حدود الوزارة وليس واجبا علينا الشرح لانه من الاساس لا يجب تناوله خارج الوزارة.

 

ثانيا: الخطاب كله يعود على عدد من “الطلاب المحجوبة نتيجتهم” لاسباب اقتضت مراجعات فنية وقانونية وعددهم اقل من ٢٠ الف طالب وعند انتهاء المراجعات فان هذا الخطاب “الداخلي” يشرح لموظفي الوزارة في الميدان (وليس لعموم الناس) كيفية التعامل مع هذه المجموعة فقط ….

 

ولا يوجد شئ اسمه من لم يحصل على درجات النجاح سوف يتم نجاحه كما فهم البعض او اراد ان يفهم ذلك!