ماي دبي تعتمد على الطاقة المتجددة بشكل كامل. فقد صرحت شركة “ماي دبي” التي تعتبر ثاني أكبر علامة تجارية للمياه المعبأة في الإمارات. حيث تستحوذ على 18.6% من حجم الإنتاج، و 15.8% من حيث القيمة. و التي كانت قد حققت نجاح كبير العام الماضي وذلك نتيجة ازدياد الطلب على المياه المعبأة بنسبة 15% خلال أول موجة من فايروس كورونا. وقد أوضح الرئيس التنفيذي للشركة “ألكسندر ريت” أن الشركة تلبي 100% من احتياجاتها الكهربائية من خلال الطاقة المتجددة.

اعتماد شركة ماي دبي على الطاقة المتجددة

كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة حققت نسبة 0% في استهلاك الطاقة خلال السنة الماضية، وذلك بسبب النجاح غير المسبوق بالأداء المذهل للألواح الشمسية الموجودة على أسطح كافة منشآت الشركة. حيث أنتجت قرب ال30مليون كيلو واط في الساعة خلال عام 2023 ولم يتم استهلاك سوى 26 مليون كيلو واط منها فقط. نتيجة لذلك تفتخر الشركة بقدرتها وإثبات فعالية اعتمادها الكامل على الطاقة الشمسية فقط. وبسبب هذا فقد أتمت الشركة كافة عملياتها التشغيلية ومن ضمنها عمليات إنتاج المياه.

نجاح كبير حققته ماي دبي بعد اعتمادها الطاقة البديلة

يرى ألكسندر ريت أنه يجب لمجال تعبئة المياه أن يكون آمن و مستدام. وهذا ما شجع الشركة على اعتماد الطاقة المتجددة في منشآتها. ويأتي ذلك تماشياً مع خطط الشركة وطموحها لتكون سباقة في المنطقة.

كما صرح ريت أن اعتماد الطاقة البديلة لم يؤثر على إنتاج الشركة بشكل سلبي لكنه ساعدها على تحقيق نمو كبير في حجم الإنتاج والقيمة العالية التي تحصدها. وذلك بالرغم من الانهيارات التي ضربت اقتصاد العالم في العام الماضي بسبب انتشار فايروس كورونا. وتمضي الشركة قُدماً في توسيع الحصة المالية لها من خلال الاستفادة من أحدث ابتكارات التكنولوجيا التي تستند عليها العمليات التشغيلية، مشكلّة أساس قوي للشركة.
وتعتزم الشركة تكثيف جهودها لتوسيع صادراتها وزيادة كمية المستهلكين خلال المرحلة المقبلة، وأنها على أتم الاستعداد لتركيب خط إنتاج جديد متطوّر وذو فعالية وسرعة عالية في منشآتها الإنتاجية.

تصريف ماي دبي للفائض من الطاقة المتجددة

أما بالنسبة لفائض الطاقة الذي بلغ 4 مليون كيلو واط بالساعة. فقد عمدت على إعادتها إلى الشركة العامة لكهرباء ومياه دبي. وذلك أكد نجاحهم باستخدام الطاقة النظيفة وتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية من خلالها.
وجاء النجاح في هذه الخطوة ليؤكد الالتزام الكبير بدعم دولة الإمارات لزيادة القدرة على إنتاج الطاقة النظيفة وذلك من خلال مصادر آمنة كليّاً، سعياً وراء بناء مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً للأجيال القادمة.

الاستمرار والتطوير الدائم لمصادر الطاقة المتجددة

و في النهاية أكد ألكسندر أن الشركة تخطط لتعزيز خططها و مبادراتها في مجال استخدام الطاقة المتجددة. وذلك حتى تواكب جميع التطورات في المستقبل، وأبدى أيضاً رغبته مثل دمج التكنولوجيا الحديثة لرفع مستوى جودة المنتجات. و الوصول إلى قمة جديدة من التميز والتفاني في العمل. وذلك لضمان جودة وخدمات ترضي توقعات جميع الزبائن بالأفضل دائماً.

اقرأ أيضاً :جو بايدن يخطط لإنفاق المليارات على الاستثمارات الكهربائية