نقدم لكم في منصة تجارتنا نيوز  شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين يحتاج، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين وزارة الداخلية، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين نساء، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للعمال، السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للمقيمين، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للسعودي، شروط سفر خارج البلاد المواطنين السعوديين للخارج، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين ذكور، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين داخل الكويت، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين دولياً، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حول العالم، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حديث، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حكومين شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين جديدة، للمواطنين السعوديين شروط السفر خارج البلاد كما حددتها الجوازات، الحصول على الإذن بالسفر خارج البلاد، الاشتراطات الصحية للسفر إلى الخارج.

 

للمواطنين السعوديين شروط السفر خارج البلاد كما حددتها الجوازات، يبحث العديد من الأشخاص عن شروط السفر للمواطنين السعوديين خارج البلاد كما حددتها الجوازات. حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بتحديد أبرز شروط السفر للمواطنين السعوديين خارج البلاد، وهي شروط تتعلق بصلاحية الجواز، ومدة انتهائه ووجود الأوراق الثبوتية اللازمة للحصول على إذن بالسفر خارج البلاد للسعوديين.

ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أبرز هذه الشروط التي تساعدك في الحصول على الإذن بالسفر خارج البلاد.

شروط السفر خارج البلاد للسعوديين

قامت مديرية الجوازات السعودية بتحديد عدد من شروط السفر خارج البلاد للسعوديين، والتي عليهم الالتزام بها عند رغبتهم في السفر، وهي كالتالي:

  • أولاً: أن تكون مدة صلاحية جواز السفر السعودي الخاص بالمواطن السعودي ما تزال سارية، إذ لا يمكن السماح بالسفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين ما لم يتوافر هذا الشرط الأساسي. ويجب أن لا تقل مدة صلاحيته عن ثلاثة أشهر كحد أدنى، في حال رغبته في السفر إلى الدول العربية حصراً.
  • أما في حالة رغبته في السفر خارج الوطن العربي، فلا بد إذاً أن تزيد مدة صلاحية جواز سفره عن ستة أشهر، ولا يسمح له بأقل من ذلك.
  • وفي حالة السفر إلى مجلس التعاون الخليجي فيجب أن يحمل المواطن السعودي هويته الشخصية، والتي لا يجب أن تقل مدة صلاحيتها أيضاً عن ثلاثة أشهر كحد أدنى.
  • في معظم الأحيان لا تقبل مصة أبشر أو منصة توكلنا منك فقط الهوية الشخصية، إذ لا بد لك في هذه الحالة من إحضار أصل البطاقة، للسماح لك بإتمام المعاملات اللازمة.
  • كما لا بد من التنويه إلى أن وثيقة سجل الأسرة المدنية، هي وثيقة تستعمل داخل المملكة العربية السعودية لإثبات هوية حامليها، ولا تصلح لاستعمالها عند السفر خارج المملكة إلى مجلس التعاون الخليجي.

إقرأ ايضاً: صرف قرض سكني للمتزوجات وكيف يتم الحصول على قرض سكني للمتزوجات

الاشتراطات الصحية للسفر إلى الخارج

لقد حددت مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية عدداً من الاشتراطات الصحية للسفر إلى الخارج للمواطنين السعوديين، بالإضافة إلى شروط السفر إلى الخارج كما حددناها سابقاً، وهي:

  • أن يكون المواطن السعودي قد تلقى ثلاث جرعات من لقاح فايروس كورونا قبل السفر، ويمكن أن يتلقى جرعتين فقط، إذا لم يكن يمر على على تلقيه للجرعة الثانية مدة ثلاثة أشهر.
  • يستثنى من ذلك جميع الفئات المحددة في منصة توكلنا، حسب قانون الاستثناءات المحدد.
  • يجب أن يتلقى أفراد الفئة العمرية من الثانية عشرة من العمر وحتى السادسة عشر جرعتي لقاح على الأقل.
  • أما بالنسبة للأطفال ما دون عمر 12 سنة، فيجب أن يكونوا حاملين لبوليصة تأمين ضد فايروس كورونا.
  • يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات اللازمة لك للسفر خارج السعودية من خلال زيارتك لمنصة أبشر.

إقرأ ايضاً: حجز تذاكر حفل حماقي.. رابط حجز تذكرة حفلة محمد حماقي في جدة 2023

قدمنا لكم في هذا المقال للمواطنين السعوديين شروط السفر خارج البلاد كما حددتها الجوازات، عسى أن نكون حققنا الفائدة المرجوة..

 

 

شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين يحتاج، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين وزارة الداخلية، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين نساء، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للعمال، السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للمقيمين، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين للسعودي، شروط سفر خارج البلاد المواطنين السعوديين للخارج، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين ذكور، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين داخل الكويت، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين دولياً، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حول العالم، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حديث، شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين حكومين شروط السفر خارج البلاد للمواطنين السعوديين جديدة، للمواطنين السعوديين شروط السفر خارج البلاد كما حددتها الجوازات، الحصول على الإذن بالسفر خارج البلاد، الاشتراطات الصحية للسفر إلى الخارج.