الكاتب سلمان رشدي يفقد البصر في عينه ويصاب بالشلل في يده بعد هجوم أغسطس في نيويورك، هذا ما كشف عنه وكيل أعماله أندرو وايلي. حيث تم الهجوم على الكاتب سلمان على خشبة المسرح في مدينة نيويورك أثناء تحضيره لإعطاء محاضرته في مؤسسة تشاوتاكوا. حيث تم مهاجمته من قبل شخص ينحدر من ولاية نيوجيرسي وأصله لبناني وعمره نحو 24 عام. هذا الشاب طعن الكاتب سلمان عدة طعنات في جسده ورقبته. هذا الأمر حدث منذ نحو شهرين فكيف أصبحت حالة الكاتب سلمان رشدي وماذا حدث للشاب المهاجم هذا ما سنعرفه في مقالنا على موقع تجارتنا نيوز فتابعوا معنا التفاصيل.

الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد هجوم أغسطس في نيويورك

إن حادثة الطعن التي تعرض لها الكاتب سلمان رشدي على مسرح تشاوتاكوا أدت حينها إلى أذية في أعصاب الذراع وتهتك جزء من الكبد بالإضافة إلى إحتمالية فقدان البصر في إحدى عينيه. لكن حالته الصحية اليوم حسب ما أفاد وكيل أعماله أندرو وايلي لإحدى الصحف الإسبانية البارحة بأن الكاتب سلمان رشدي قد أصيب بالشلل في إحدى يديه. كذلك فقد الكاتب سلمان البصر في إحدى عينيه نتيجة حادثة الطعن في شهر أغسطس الماضي. كما صرح الوكيل وايلي بما يلي: “أصيب الكاتب بثلاثة جروح خطيرة في رقبته، كما أن إحدى يديه أصيبت بالعجز بسبب قطع الأعصاب في ذراعه، ولديه نحو 15 إصابة أخرى في الصدر والجذع”. لكن الوكيل وايلي لم يفصح عن مكان تواجد الكاتب البريطاني سلمان إن كان قد غادر المشفى أم لا. مع العلم أن الكاتب سلمان يبلغ من العمر حاليًا حوالي 75 عامًا.

الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد هجوم أغسطس في نيويورك

الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي بعد هجوم أغسطس في نيويورك

شاهد أيضًا: كشري التحرير… تفاصيل طرد عامل نظافة من كشري التحرير

ماذا حدث للشاب الذي هاجم الكاتب سلمان رشدي في أغسطس نيويورك

مازال الشاب هادي مطر الأمريكي الجنسية وأصوله لبنانية محتجزًا على ذمة التحقيق في قضية طعن الكاتب سلمان رشدي. كما أن المتهم موجود في سجن غرب مدينة نيويورك مع عدم إمكانية إخلاء سبيله بكفالة مالية. كذلك وجهت هيئة كبرى من المحلفين في وقت سابق تهمتين إحداها الشروع في القتل من الدرجة الثانية وتبلغ عقوبتها القصوى السجن لمدة 25 عامًا. بينما التهمة الثانية هي الاعتداء من الدرجة الثانية. هذا وقد ظهر المتهم مرتديًا ملابسًا رمادية اللون ومخططة بالإضافة إلى كمامة واقية من كوفيد 19 لكن كانت يداه مكبلتين. هذا وكان صرح الشاب هادي في وقت سابق من السجن بأنه فوجئ بنجاة سلمان رشدي من الهجوم. كما صرح بما يلي: “أنا لا أحب هذا الشخص أبدًا. إنه شخص سيئ هاجم الإسلام، كما هاجم معتقداتهم ومنظومات عقيدتهم”.

شاهد أيضًا: متى موعد شهر رمضان المبارك 2023 في مصر والسعودية والدول العربية

ما هي قصة الكاتب سلمان رشدي

ولد الكاتب سلمان رشدي في مدينة كشمير الهندية عام 1947. حيث تعتنق أسرة سلمان رشدي الدين الإسلامي. ثم أرسل في صغره إلى مدرسة داخلية في إنجلترا. ليتابع بعد ذلك الدراسة في جامعة كامبريدج البريطانية. حصل الكاتب سلمان رشدي على لقب فارس نتيجة الخدمات التي قدمها للأدب عمومًا. لكن في وقت سابق كان قد نشر سلمان رشدي روايةً بعنوان “آيات شيطانية” في عام 1988 مما آثار غضب العالم الإسلامي. هذا الأمر جعله يتخفى حوالي 9 أعوام وبحماية من الشرطة البريطانية التي كانت ترافقه في كل مكان. خصوصًا بعد التهديدات التي تلقاها لقتله. لينتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث تعرض فيما بعد للهجوم عليه في أغسطس في مدينة نيويورك. حيث فقد على أثر الهجوم البصر في إحدى عينيه وأصيبت إحدى يديه بالشلل. مع العلم أن سلمان رشدي يحمل الجنسية البريطانية.

شاهد أيضًا: تحذيرات هامة من حدوث كسوف الشمس في سوريا الثلاثاء 25 تشرين أول 2023

بهذا ينتهي مقالنا حول الخبر الذي مفاده بأن الكاتب سلمان رشدي يفقد البصر في عينه ويصاب بالشلل في يده بعد هجوم أغسطس في نيويورك. بالإضافة إلى الحالة الصحية لسلمان رشدي وماذا حدث للشاب الذي هاجمه.