سعر الألومنيوم .. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز سعر الألومنيوم اليوم، سعر الألومنيوم فى مصر.

مع بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا ارتفعت أسعار جميع المنتجات والخامات بشكل مبالغ فيه خاصة فى مصر بعد ارتفاع سعر الدولار، وقامت شركة مصر الألومنيوم برفع سعر توريد طن الألومنيوم الخام ليصبح سعره يتراوح بين ١٥ إلى ١٧ ألف جنية خلال شهر إبريل، بنسبة تصل إلى ٢٤.٥% مقارنة بالشهر الماضى، وهذه تعتبر ثانى زيادة له على الشهر الثانى بالتوالى.

سعر الألومنيوم فى مصر

حيث شهدت أسعار الألومنيوم زيادتين فى شهر مارس الماضى أولها كانت فى أول الشهر بقيمة ٥ آلاف جنية مصرى، وثانيها كانت بقيمة ١١ ألف للطن وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار منتصف الشهر، ثم واصل سعر الألومنيوم فى مصر ارتفاعه فى شهر ابريل حتى وصل سعر الطن إلى ١٧ ألف جنية.

سعر الألومنيوم اليوم ٢٠٢٢

وارتفاع سعر الألومنيوم يرجع إلى زيادة الخام بالبورصات العالمية وزيادة الدولار، وتستورد معظم هامات المعادن من الخارج ويعتبر الألومنيوم من ضمنها لذا تتأثر الأسعار بالبورصات العالمية، كما ارتفع سعر الدولار بنحو ٢.٥٩ جنية خلال الشهر الماشى ليسجل ١٨.٢٣ جنية مصرى للشراء، و١٨.٣٣ جنية مصرى للبيع.

قد يهمك أيضا:-

وزارة التجارة والصناعة في مصر تصدر قرارات لحل أزمة قطاع الألومنيوم

أما سعر طن سلك الألومنيوم ٩ مللى، ارتفع إلى ٧٩ ألف جنية مقابل ٦٢٦٥٠ جنية مصرى وزاد سعر طن السلندرات إلى ٨٣ ألف جنيه مقابل ٦٥٥٠٠ جنية مصرى وذلك بدون ال ١٤% وهى نسبة ضريبة القيمة المضافة.

سعر الألومنيوم اليوم فى مصر

كما زاد سعر طن لفائف الألومنيوم ٦ مللة أيضا إلى ٨٤٥٠٠ جنية مصرى مقابل ٦٩٣٠٠ جنية مصرى، كما صعد سعر طن شرائح البارد إلى ٩١ ألف جنية مقابل ٧٣٥٠٠ جنية مصرى للطن، وارتفع سعر طن اللفائف البارد إلى ٨٩ ألف جنية مقابل ٧١٥٠٠٠ جنية مصرى، وذلك دون إضافة ١٤% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

هذا وتمتلك شركة مصر الألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلى الألومنيوم وتستورد باقى الكمية من الخارج، كما تصدر الشركة حوالى ٨٠% من مبيعاتها البالغة حوالى ٢٢٠ ألف طن.

والألومنيوم من المعادن التى لها خصائص مميزة وعديدة، لذا يدخل فى صناعة أغراض عديدة حيث يأتى بنسبة نقاء عالية تصل إلى ٩٩%، كما أنه قابل للطرق والسحب، مايتيح تشكيله وتعديله بسهولة ويسر. ويفضل تأكسده فى الهواء، فإن أكسبد الألومنيوم يكون على شكل غشاء صلب على سطحه مايجعله يقاوم التآكل بصورة ممتازة وفعالة، على الرغم من كون التأكسد شيئا مكروها كما فى الحديد.

أقرأ أيضا :-

ارتفاع جديد وكبير اليوم لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية !

ويستخدم الألومنيوم فى إطارات النوافذ والأبواب وهى أشعر استخداماته، كما يدخل أيضا فى الصناعات الإنشائية وصناعة علب المشروبات الباردة والأطعمة المعلبة، كما يدخل فى صناعة الأقمشة المقاومة للماء، وتستخدم مركبات الألومنيوم مثل الأمونيا فى صناعة المواد العازلة.